لمحبي الحيوانات.. 5 نصائح مفيدة لرعاية قطتك الحامل

نصائح مفيدة لرعاية قطتك الحامل
نصائح مفيدة لرعاية قطتك الحامل

تحتاج القطة الحامل إلى رعاية خاصة لها، منها توفير التغذية المناسبة وخلق بيئة آمنة ، ومع انتظار مجيء صغارها ، من المهم أن تشعر بالاستعداد والثقة عند حلول يوم ولادتها، فهناك عدد من الأشياء البسيطة والأساسية التي يمكنك القيام بها للتأكد من أن قطتك سعيدة وصحية وقادرة على الولادة في بيئة خالية من الإجهاد.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، فيما يلي خمس نصائح لرعاية قطتك أثناء الحمل.

اقرأ أيضا:دراسة: يمكن أن يسبب عمر الأب تشوهات وراثية عند الأطفال


ضمان التغذية السليمة

 

تأكد من التغذية السليمة ليس فقط لقطتك ولكن أيضًا للصغار الذين ينمون بداخلها. وبحلول بداية الأسبوع السادس ، يجب أن تقدم ما لا يقل عن 25٪ من الطعام.

تأكد أيضًا من أن النظام الغذائي يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم لأنهما ضروريان لكل من صحة القطط وقدرة الأم على الرضاعة.


لا تفرط في تناول الطعام


أثناء حمل قطتك ، سيبدأ بطنها في الانتفاخ ويكبر حجمًا من نمو القطط الصغيرة، وستبدأ في الشعور بمزيد من الضغط في معدتها وقد لا تتمكن من تناول الكثير.

بصفتك أحد الوالدين للقطط ، تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من أنك لا تفرط في تناول الطعام، وقدمي لها بضع وجبات صغيرة بدلًا من الوجبات الكبيرة دفعة واحدة.


حافظي على رطوبتها


الماء مهم لجميع الكائنات وكذلك القطط.وعندما تكون قطتك حاملاً ، من المهم جدًا أن تشرب كمية كافية من الماء، وسيضمن الترطيب المناسب لها وصحة القطط وسلامتها.

للتأكد من أنها تشرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم ، يمكنك أيضًا التبديل إلى نظام غذائي رطب.

اخلق مساحة آمنة


بحلول الوقت الذي تكون فيه مستعدة لتوصيل القطط الصغيرة ، سترغب في الاختباء بعيدًا في مكان آمن ومأمون.لذا ، قم بإعداد هذه المساحة لها مسبقًا.

ضعي صندوقًا من الورق المقوى في غرفة آمنة في منزلك حتى تتمكن من ولادة قططها الصغيرة هناك بأمان، وتأكد من الاحتفاظ بالمناشف والبطانيات في الصندوق أيضًا.


استشر طبيب بيطري

تابع رعاية الطبيب البيطري لقطتك، وستستمر متطلباتها الصحية في التغيير طوال هذه الفترة ، ويمكن للطبيب البيطري مساعدتك في البقاء على اطلاع بكل ما تحتاجه.

بمساعدة طبيب بيطري موثوق ، يمكنك الحفاظ على قطتك وقططها التي لم تولد بعد بصحة جيدة وآمنة من بداية الحمل حتى الولادة.