للحصول على بطن مشدودة.. تمرين لحرق الدهون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسعى الكثير من النساء إلى الحصول على بطنٍ مسطحة ومشدودة، ويعتبرن ذلك هدفًا شائعًا للياقة البدنية. 

اقرأ أيضاً| «من غير رياضة ودايت».. افقدي الوزن الزائد بدون تغيير في نظام الأكل

ويمكن أن تساعد التمارين التي تحرق الدهون وتقوي عضلات القلب على تحقيق ذلك، ولا يعني فقدان الوزن قضاء ساعات في صالة الألعاب الرياضية كل يوم، فقد أوضح الخبراء بأنه يمكن للمرأة أن تنحف من خلال تمرين سريع يستغرق بضع دقائق فقط للقيام به، وفقا لما جاء بصحيفة express البريطانية. 

تمارين البيلاتيس

وتتمحور تمارين البيلاتيس حول تطوير قوة العضلات باستخدام حركات منخفضة الشدة وذات تأثير منخفض، إذ يركز على محاذاة العمود الفقري ويعمل على دعم العضلات حول العمود الفقري بما في ذلك عضلات القلب والأرداف، كما أنه يضمن دعم المفاصل الأخرى بواسطة عضلات موضعية قوية، وهناك عدة تمارين مستوحاة من بيلاتيس، كل ما تحتاجه للقيام بتلك التمارين هي فقط 120 ثانية وسجادة تمرين.

 

1.التمرين الأول

رفع الكتفين عن الأرض ورفع الساقين بزاوية 45 درجة للأمام، مع إدخال إحدى الرجلين في الصدر عن طريق ثني الركبة، واحتضانها بالذراعين، ثم قم بالتبديل إلى الرجل الأخرى وكرر الأمر على كل رجل 10 مرات.


2.التمرين الثاني 

ارفع كتفيك عن الأرض وضع يديك خلف رأسك، وأدخل كوعًا واحدًا في الركبة المعاكسة قبل التبديل إلى الركبة والمرفق الأخرى، مع الزفير أثناء التبديل بين الجانبين، كرر التمرين 10 مرات في كل ساق.

3.التمرين الثالث 

ارفع كتفيك عن الأرض، واصنع شكل U بجسمك عن طريق رفع ذراعيك بزاوية 45 درجة خلفك ورجليك بزاوية 45 درجة أمامك، و تحرك إلى شكل كرة عن طريق إنزال الذراعين لأسفل، ومعانقة الكاحلين، ثم عُد إلى وضع شكل U وكرر ذلك 10 مرات.