امتحانات الثانوية العامة 2023| شكاوى أولياء أمور من تأخير فتح أبواب مدارس

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2023، اشتكى عدد كبير من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، في أولي أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، من تأخير بعض المدارس قي فتح أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة.

وقال أحد أولياء الأمور عبر جروب «حوار مجتمعي في التعليم» عبر تطبيق «واتس آب»، إنه بالرغم من تأكيدات الوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تفتح المدارس أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة في الثامنة والنصف صباحا أي قبل موعد الامتحان بـ" 30 دقيقة" إلا أن هناك مدارس قامت بفتح الأبواب متأخرًا وإجراءات التفتيش تحتاج وقت مما ترتب عليه تأخير الطلاب في استلام ورق الامتحان.

اقرأ أيضًا| طلاب الثانوية العامة عن أول يوم امتحانات: سعداء بسهولة الأسئلة

ومن جانبها، أضافت ولي أمر أخرى: «إجراءات التفتيش تحتاج لوقت خاصه لو كان دخول الطلاب من خلال بوابة واحدة صغيرة.. لذا نرجو ان تفتح المدارس أبوابها للطلاب من الساعة الثامنة صباحا بحيث يدخل الطلاب اللجان قبل بداية الامتحان بخمس بوقت كافي لتهيئة انفسهم وأدواتهم»

وقات داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: «نرجو إذا حدث تأخير في استلام الامتحان يجب تعويض الوقت المهدر للطلاب حيث أن التأخير لا ذنب للطلاب فيه.. فكل هذا يضيع من احل اجراءات التفتيش».

واستكملت الحزاوي: «بداية الامتحانات بامتحانات المواد الغير مضافة للمجموع شيء جيد للغاية حتى يتم تدارك المشاكل و يعتاد الطلاب على اجراءات التفتيش وتنظيم الدخول والخروج وكيفية استكمال بياناتهم بشكل صحيح».

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم امتحان مادة التربية الدينية في اللجنة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023، في أول أيام انطلاق ماراثون الامتحانات، بينما ادوا في اللجنة الثانية مادة التربية الوطنية من الساعة الحادية عشر حتى الثانية عشر ونصف.