«روساتوم» تطرح خط إنتاجها للرعاية الصحية في معرض «صحة أفريقيا 2023»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركة روساتوم الروسية وهي الشركة المنوط لها انشاء المحطة النووية بالضبعة عن طرح خط إنتاجها للرعاية الصحية في فعاليات المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقي الثاني والذي يقام في القاهرة خلال الفترة من 6 إلى 9 يونيو 2023 ، المكرس لسوق الرعاية الصحية والمستحضرات الصيدلانية، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة العديد من الوفود من أكثر من 70 دولة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم انها تشارك في المعرض والمؤتمر للسنة الثانية على التوالي لافته إلى أن هذا العام سيكون لديها حضور هام وفعال ضمن برنامج الأعمال.

وأضافت أنه سيتم تخصيص جناح عرض خاص بالشركة يقدم الحلول الابتكارية للشركة في مجال الطب النووي في ظل أن روساتوم اليوم تعتبر واحدة من أكبر خمسة موردين في العالم لمنتجات النظائر الخام المستخدمة في تشخيص وعلاج أمراض الأورام والقلب والعصبية وغيرها.

الجدير بالذكر أن الأقسام المصنعة الخاصة بشركة روساتوم تنتج أيضًا عددًا من النظائر الطبية لتشخيص أمراض الجهاز الهضمي والغدة الدرقية وأمراض الأورام والقلب الأخرى، وكذلك للأغراض العلاجية، على سبيل المثال لعلاج سرطان الغدة الدرقية ونقائل العظام. كما تقوم روساتوم حاليًا ببناء أكبر مصنع في أوروبا لإنتاج الأدوية المشعة، والذي سيسمح في عام 2025 بتصنيع منتجات الأدوية الإشعاعية لتشخيص وعلاج مجموعة واسعة من الأمراض ذات الأهمية الاجتماعية (أمراض يتوقف حدوثها أو انتشارها إلى حد كبير على الظروف الاجتماعية والاقتصادية، مما يتسبب في إلحاق الضرر بالمجتمع ويتطلب الحماية الاجتماعية للفرد)، بما في ذلك أشكال السرطان النقيلية المعطلة.

وخلال المشاركة في برنامج المعرض سوف يتم إلقاء كلمات من قبل ممثلي الأقسام المصنعة التابعة لشركة روساتوم، حيث سيتناول المشاركون خلالها الحلول والمنتجات التكنولوجية الروسية المتطورة في مجال الرعاية الصحية. من بينها جهاز "تيانوكس"، لا مثيل له في العالم وهو مصمم لتخليق أكسيد النيتريك من الهواء مباشرة في مكان إجراء العلاج، وكذلك المعجل الخطي "أونيكس" ومجمع للمعالجة الكثبية "براخيوم" ومجمعات السيكلوترون.

يقع جناح روساتوم في القاعة 2 - BN.E61.

اقرأ أيضا| «المشاط» تبحث مع «إيفاد» تطور تنفيذ برامج التنمية الزراعية والريفية

قد يكون تصميم جرافيكس لـ ‏نص‏