ميمي شكيب وقصة سيارة الملك فاروق الخاصة

ميمي شكيب
ميمي شكيب

كتب: محمد عشماوي

عاشت حياة صعبة للغاية تزوجت في سن الثالثة عشرة ، رغم أنها ولدت في أسرة ثرية أرستقراطية ورغم أن والدتها تتكلم السبع لغات ولكنها لا تتحدث اللغة العربية وكذلك ميمي شكيب لا تتحدث العربية إطلاقًا.

تقول ميمي شكيب: في أحد الحوارات الصحفية: ذهبت يومًا ما  للملك فاروق أطلب منه أن أبني محمد يلتحق بالكلية الحربية ودي أمنيته، بس هو رسب في علم واحد في التوجيهية، فهل تتحطم أمنيته بسبب علم واحد، فقال لي:" لك هذا، ولكنك أنسيتني ما أردت أن أقوله، طالت غيبتك عنا، وعرفت من طبعك أنك تحبين من يطاردونك، وها أنذا أطاردك، فضحكت وقلت: "نؤجل القضية فظروفي  حقا متلخبطة وغير مستقرة بالمرة.

اقرأ أيضًا| كيف قضى الملك فاروق آخر أيامه في حكم مصر؟

وتكمل ميمي شكيب:بالفعل صدق الملك فاروق في وعده وذهب محمد للكلية الحربية في سيارة ملكية حمراء يسبقها موتوسيكلان يفتحان لها الطريق، فاستقبله كرايتون قائد الكلية الحربية بترحاب ولكنه قال له: "سنقيد اسمك، وعليك أن تؤدي امتحان الملحق وتنجح، ونفذ محمد الاتفاقية بينما لا يعلم زوجي سراج منير كيف حدثت المعجزة، فلما ضيق سراج الخناق عليه قال له: “وجدوني صغير السن في الدفعة فقبلوني بنبوغ السن.


رأيك ايه في حسن فايق:

قالت شكيب حسن فايق من الممثلين العظام الذين كتبوا و حفروا اسمهم في السينما لما يمتاز به من موهبة من عند ربنا وهي دمه خفيف وله ضحكة غريبة لازم تتضحك اللي أمامه بس فيه عيب خطير جدا أنه كسلان جدا.

الريحاني أعطاني 15 جنيه مكافأة: 

أردفت ميمي شكيب أن بعد نجاح دور أزهار قام نجيب محفوظ بمكافأتي ب 15 جنيه وكان مرتبي 30 جنيه وكنت فرحانه جدًا،لان كان فيه منافسة بين الريحاني ويوسف وهبي عليا علشان كده الريحاني كان عايز يفوز بنحاحي المبهر ويعمل مني فنانة كبيرة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم