خلال الفترة ما بين يومي الأول والسادس من يونيو

وزير الخارجية الهندي يزور جنوب أفريقيا و ناميبيا أول يونيو

جايشانكار
جايشانكار

أعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية اليوم الأربعاء أن وزير الشئون الخارجية الهندي " د. إس . جايشانكار سيقوم بزيارة رسمية لكل من جنوب أفريقيا و ناميبيا خلال الفترة ما بين يومي الأول و السادس من شهر يونيو القادم. 

وأوضحت الوزارة فى بيان أصدرته فيما يتعلق بهذا الشأن أن وزير الشئون الخارجية الهندى سيزور جنوب أفريقيا خلال الفترة مابين يومى الأول والثالث من يونيو للمشاركة فى اجتماع وزراء خارجية مجموعة / بريكس / المقرر عقده فى مدينة كيب تاون.

وأضافت أن الوزير الهندي سيعقد أيضا اجتماعا مع نظيرته في جنوب أفريقيا ناليدى باندور وانه من المتوقع أيضا أن يعقد اجتماعات ثنائية مع وزراء خارجية دول مجموعة بريكس.
وجاء فى البيان أن وزير الشئون الخارجية الهند سيلتقى أيضا مع أعضاء الجالية الهندية فى مدينة كيب تاون .

◄ اقرأ أيضًا | الهند: نواصل التعاون مع الأرجنتين من أجل تعزيز شراكتنا الاستراتيجية

وفيما يتعلق بزيارته لناميبيا ، ذكرت الوزارة فى بيانها أن الوزير جايشانكار سيزور ناميبيا خلال الفترة مابين 4- 6 يونيو ، وأن هذه ستكون أول زيارة يقوم بها وزير شئون خارجية هندى لناميبيا ، وانه سيلتقى خلالها مع كبار المسئولين ووزراء الحكومة هناك .

وتابع البيان أن الوزير الهندى سيشارك فى رئاسة الجلسة الافتتاحية لاجتماع اللجنة الهندية الناميبية المشتركة ، وذلك بالمشاركة مع نائبة رئيس وزراء ووزيرة خارجية ناميبيا " نيتامبو ناندى إنديتواه " ، وأنه سيلتقى أيضاً مع أعضاء الجالية الهندية فى ناميبيا . 

وأشارت وزارة الشئون الخارجية الهندية إلى أنه من المتوقع أن تؤدى زيارة وزير الشئون الخارجية الهندى لجنوب أفريقيا وناميبيا إلى تعزيز علاقات الهند القوية مع هاتين الدولتين .