الهند: نواصل التعاون مع الأرجنتين من أجل تعزيز شراكتنا الاستراتيجية

وزير الشئون الخارجية الهندي إس. جايشانكار
وزير الشئون الخارجية الهندي إس. جايشانكار

أكد وزير الشئون الخارجية الهندي إس. جايشانكار، اليوم الخميس أن  تعاون بلاده مع الأرجنتين سيستمر من أجل تحقيق مصلحة شعبي البلدين وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الهندية الأرجنتينية. 


وقال الوزير الهندي - في تدوينة نشرها على موقع التدوين المصغر (تويتر) لتهنئة نظيره الأرجنتيني بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني- "إنه يوجه تحياته وأطيب أمنياته إلى وزير الخارجية الأرجنتيني سانتياجو كافيرو وحكومة وشعب الأرجنتين بمناسبة احتفالهم بعيدهم الوطني"، و"إن تعاوننا سيستمر من أجل تحقيق مصلحة شعبينا وتعزيز شراكتنا الاستراتيجية".

اقرأ ايضاً| مدفيديف: حان الوقت الآن لنوضح كيف ستختفي أوكرانيا


جدير بالذكر أن الهند والأرجنتين تتمتعان بعلاقات ودية، وأن وزير الشئون الخارجية الهندى كان قد زار الأرجنتين خلال عام 2022 حيث اجتمع آنذاك مع نظيره الأرجنتيني كافيرو واستعرضا سبل التعاون في القطاعات الاستراتيجية ومن بينها قطاعات الدفاع والفضاء والطاقة النووية.

كما ترأس الوزيران آنذاك اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين وأكدا التزامهما بالعمل من أجل تحقيق المصالح المتبادلة وتعزيز التعاون بقطاع الدفاع فى إطار مذكرة التفاهم الموقعة عام 2019 بين البلدين بشأن التعاون فى مجال الدفاع، بالاضافة إلى استكشاف إمكانيات توسيع نطاق الشراكة بين البلدين.