انتظام سير أعمال امتحان طلاب الدبلومات القنية

انتظام سير اعمال امتحان طلاب الدبلومات القنية
انتظام سير اعمال امتحان طلاب الدبلومات القنية

عمت حالة من الهدوء والاستقرار علي لجان امتحانات الدبلومات الفنية، أثناء أداؤهم لامتحان اللغة الأجنبية الأولى الذي يؤديه حاليا 760 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، في أول أيام الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري 2022/2023م، بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) للعام 2023 م، بالإضافة إلى عدد (1788) طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، في (2550) لجنة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

تفقدت إيمان عبد الله، مدير عام ادارة القاهرة الجديدة التعليمية، عددا من مدارس التعليم الفني التابعة للادارة، حيث اطمأنت على انتظام سير اعمال الامتحانات، واتباع الاجراءات الاحترازية داخل اللجان الامتحانية، وشددت علي جميع رؤساء اللجان بتهيئة الجو المناسب لجميع الطلاب دون حدوث اي توتر داخل اللجان، وبث مناخ الهدوء والطمأنينة لدى الطلاب.

وأكدت إيمان عبدالله، مدير عام ادارة القاهرة الجديدة، أن غرفة العمليات بالادارة لم تتلق اي شكاوي بخصوص امتحان اللغة الاجنبية الأولى، موضحة أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط.

من جهته ، تفقد سعيد عطية مدير عام ادارة المستقبل التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة ، لجنة مدرسة ١٥ مايو الفنية المتقدمة العسكرية المشتركة ، حيث قام بتفقد أعمال الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات، كما اطمأن علي سير الامتحانات بصورة طبيعية ، و قام بالاطلاع على الورقة الامتحانية للتأكد من وضوح الأسئلة لجميع الطلاب .
ونبه عطية ، علي الطالبات بالإبتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش لتحقيق تكافؤ الفرص بينهم .

كما تأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل جميع اللجان ودورات المياه حفاظاً على سلامة الطلاب
واوصي مدير عام الادارة ، بعدم إصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والمعلمين ،مطالبا رؤساء والمراقبين الأوائل بتهيئة الجو النفسي للطلاب وبث مناخ الهدوء والطمأنينة لديهم لما يحقق الاستقرار داخل اللجان .


ويؤدي حاليا 760 الف طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية، امتحان اللغة الاجنبية الاولي للدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي الجاري 2022/2023م ، بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) للعام 2023 م ، بالإضافة إلى عدد (1788) طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، في (2550) لجنة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

و من المقرر ان تنتهي الامتحانات ، يوم الخميس الموافق 8/6/2023، فيما سيتم استكمال الامتحانات العملية والمعملية اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 9/6/2023 وحتى يوم الجمعة الموافق 16/6/2023.

فيما انتهت المديريات والادارات التعليمية ،من فرش وتجهيز استراحات المعلمين المشاركين في اعمال امتحانات الدبلومات الفنية ، علي مستوي الجمهورية ، والبالغ عددها 700 استراحة .


وكانت قد استعرضت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات التي اتخذت لحسن سير الامتحانات هذا العام والتي تتضمن الإنتهاء من طباعة كافة أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي – مزدوج) والتكنولوجيا التطبيقية.
كما قامت لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية بإصدار التكاليف الخاصة بالمرشحين لوظيفتي (رئيس – مراقب أول) لجنة سير وعددهم (5100) عضو للدور الأول فقط، وتم تسليمها للجان الإدارة المختصة بكافة القطاعات.

كما قامت لجان الإدارة المختصة بكافة القطاعات بإعداد التكاليف الخاصة بالمشاركين في أعمال الامتحانات للدور الأول (سير الامتحان – تقدير الدرجات) بإجمالي عدد (235255) عضو وسيتم تسليمها يوم الأربعاء الموافق 10/5/2023.

واوضحت وزارة التعليم ، قيام لجان النظام والمراقبة بإعداد أرقام جلوس الطلاب وتسكينهم على اللجان التي سيؤدون الامتحان بها، وسيتم تسليمها إلى مندوبي المدارس يوم الأربعاء الموافق 10/5/2023 حتى يتمكن الطلاب من تسلمها بدءاً من يوم الخميس الموافق 11/5/2023، إضافة إلى أنه تم تكليف مسئولي متابعة جاهزية الاستراحات للتأكد من جاهزية الاستراحات على مستوى الجمهورية وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه معلمي التعليم الفني خلال هذه الفترة.

كما تم التأكيد على لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بضرورة التنبيه مشدداً على لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفات الخاصة بالغش بكافة وسائله (حيازة التليفونات المحمولة والأجهزة الالكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان سواء مع الممتحنين أو الطلاب – انتحال صفة الطالب – الطرق التقليدية) وتطبيق ما ورد بالقانون رقم (205) لسنة 2020 والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.