4 وصفات تبيض الأسنان في المنزل

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

يتمنى الجميع أن يحافظوا على بياض أسنانهم، وهو ما يدفع البعض لإجراء عملية تنظيف في العيادات المختلفة، رغبة منهم في تبيض الأسنان.

ومع ارتفاع أسعار تنظيف الأسنان، يبحث عدد كبير من الأشخاص عن طرق بديلة غير مكلفة، ويمكن أن تساعد في التخلص من إصفرار الأسنان والترسبات التي تحدث نتيحة المشروبات والأطعمة المختلفة.

اقرأ أيضًا| لتحسين صحة الأسنان .. 4 فوائد لـ«زيت جوز الهند»

ونقدم بعض الطرق التي تساعدك في تنظيف أسنانك، بدون الحاجة للذهاب إلى طبيب، وهي:

- قشر البرتقال
من أسرع الطرق غير المكلفة، وذلك عن طريق فرك أسنانك بالقشرة من الداخل لمدة من دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم يشطف ويتم تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، على أن يتم ذلك يوميًا قبل النوم وتلاحظ النتيجة بعد أسبوع.

كركم
يستخدم للحفاظ على صحة الأسنان واللثة، ويساعد أيضًا في تبييض الأسنان نوعًا ما، عن طريق عمل عجينة من جذر الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وصودا الخبز، ويوضع على الأسنان بالفرشاة لتنظيفها بالخليط.

اقرأ أيضًا| استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان لم تعرفها من قبل

-الليمون وبيكربونات الصوديوم
يمكن أيضًا تبييض الأسنان عن طريق بيكربونات الصوديوم مع الليمون، بخلطهما مع وضع الخليط على الأسنان لمدة من 5 إلى 10 دقائق ثم تنظف الأسنان بالخليط وتشطف جيدًا بالماء.

- معجون القهوة بزيت جوز الهند
من ضمن الوصفات المجربة أيضًا معجون القهوة بزيت جوز الهند، بوضعهما على الأسنان لمدة من 5 إلى 15 دقيقة، ثم بشطف الفم جيدًا، وتظهر النتيجة مع المداومة.