لتحسين صحة الأسنان .. 4 فوائد لـ«زيت جوز الهند»

لتحسين صحة الأسنان .. 4 فوائد لـ"زيت جوز الهند"
لتحسين صحة الأسنان .. 4 فوائد لـ"زيت جوز الهند"

زيت جوز الهند هو زيت صالح للأكل يُستخرج من لحم جوز الهند، يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك ، والذي قد يكون له خصائص مضادة للميكروبات لتعزيز صحة الفم بشكل أفضل، ويستمر زيت جوز الهند في التألق لخصائصه المعززة للصحة ، وهو محق في ذلك، في حين أن معظم الناس على دراية بفوائده الصحية العديدة والحفاظ على صحة شعرك وبشرتك ، فقد تم استخدامه أيضًا لآلاف السنين لتحسين صحة الأسنان،وعلى وجه الخصوص ، تم استخدامه في الطب الهندي القديم لتنظيف الأسنان وتبييضها وتقليل رائحة الفم الكريهة وتحسين صحة اللثة.

 

ويعتبر زيت جوز الهند أحد أغنى المصادر النباتية في العالم للدهون المشبعة، ومن المثير للاهتمام أن الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند قد ارتبطت بخصائصها المضادة للبكتيريا ، والتي قد تفيد صحة فمك، على وجه الخصوص ، يرتبط حمض اللوريك و monolaurin (شكل أحادي الجليسريد من حمض اللوريك) بخصائص مضادة للميكروبات، وفي الواقع ، استخدم طب الأيورفيدا زيت جوز الهند كمضاد للميكروبات لعدة قرون لتعزيز صحة الأسنان من خلال عملية تُعرف باسم "سحب الزيت" ، والتي يُعتقد أنها تخليص الفم من البكتيريا التي تؤدي إلى تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة، وفي حين أن هناك العديد من الأصناف المتاحة ، يفضل معظم الناس استخدام زيت جوز الهند البكر نظرًا لمذاقه الأفضل ومعالجته المحدودة.

لذلك نستعرض لكم أحدث الأبحاث حول زيت جوز الهند وكيف تفيد أسنانك، ولتحسين صحة الأسنان .. فوائد "زيت جوز الهند":

1- زيت جوز الهند وصحة الفم:
السحب بالزيت هو عملية يقوم فيها الشخص بمضمضة زيت جوز الهند في فمه وحول أسنانه، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث ، إلا أنه قد يدعم صحة أسنانك ولثتك وتجويف الفم.
إلى جانب خصائصه المضادة للميكروبات ، يُعتقد أن زيت الحطف في الفم له تأثير تصبن - أو تطهير - للمساعدة في تقليل التصاق البكتيريا واللويحات بالأسنان.

2- قد يزيل بكتيريا الفم الضارة :
قد يساعد زيت جوز الهند في مهاجمة البكتيريا الضارة في الفم والتي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان وأمراض اللثة.
إنه فعال بشكل خاص في قتل بكتيريا الفم المسماة Streptococcus mutans ( S. mutans ) ، وهي سبب رئيسي لتسوس الأسنان، قد يقلل أيضًا من البكتيريا السائدة الأخرى المعروفة باسم المبيضات البيضاء.

3- قد يقلل من الترسبات ويحارب أمراض اللثة:
تتضمن أمراض اللثة ، المعروفة أيضًا باسم التهاب اللثة ، التهاب اللثة، السبب الرئيسي لأمراض اللثة هو تراكم البلاك بسبب البكتيريا الضارة في الفم ويرتبط بسوء نظافة الفم.
تظهر الأبحاث الحالية أن زيت جوز الهند قد يساعد في تقليل تراكم البلاك على أسنانك وتقليل الالتهاب لمحاربة أمراض اللثة.

 

4- قد يمنع رائحة الفم الكريهة: 
رائحة الفم الكريهة ، هي مشكلة شائعة تتعلق بصحة الفم، في حين أن بعض الحالات الطبية والأدوية يمكن أن تؤدي إلى تفاقم رائحة الفم الكريهة ، فإن ما يصل إلى 85٪ من رائحة الفم الكريهة ناتجة عن سوء نظافة الفم وصحة الفم، ويمكن أن يؤدي التهاب اللثة وتسوس الأسنان وبقايا الطعام وتراكم البكتيريا، إلى رائحة الفم الكريهة، وإذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة ، فقد يساعدك سحب الزيت بزيت جوز الهند، يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات، قد تخلص الفم من البكتيريا المسببة للرائحة، علاوة على ذلك ، قد يساعد في تقليل تراكم بقايا الطعام على الأسنان ، والخدين الداخليين ، واللسان.
- سحب الزيت هو عملية حطف الزيت في فمك لمدة 15-20 دقيقة ثم بصقه، يزيل البكتيريا الضارة والبلاك.

نصائح حول نظافة الفم:
في حين أن سحب الزيت بزيت جوز الهند يمكن أن يكون إضافة رائعة لروتين نظافة الفم ، إلا أنه لا ينبغي أن يكون بديلاً للعناية بالفم القياسية.
أفضل طريقة للحفاظ على صحة الفم هي تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط مرتين يوميًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، قم أيضًا بكشط أو تنظيف لسانك وخدودك الداخلية باستخدام فرشاة أسنانك أو مكشطة اللسان اللطيفة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب الماء على مدار اليوم ، والحد من المشروبات والأطعمة السكرية، وتجنب التدخين، وتناول نظام غذائي مغذي، وزيارة طبيب الأسنان بانتظام كلها استراتيجيات فعالة لفم صحي.