استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان لم تعرفها من قبل

استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان لم تكن تعرفها من قبل
استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان لم تكن تعرفها من قبل

قد يتفاجآ البعض من الاستخدامات المتعددة لمعجون الأسنان، بخلافه الاستخدام الأصلي له، يجعلك لا تستغني عنه في حياتك اليومية، وخاصة عمليات التنظيف المعقدة، وإليكم بعض استخدامات معجون الاسنان لتجربها بنفسك وستفاجئ من النتائج:


1-  تنظيف الأحذية الرياضية القديمة  

لسوء الحظ قد تتسخ بعض الأحذية الرياضية خاصة الأحذية البيضاء او ذات الالوان الفاتحة، ولا يمكنك فعل أي شيء لمنع ذلك، فمع مرور الوقت يظهر عليها الإتساخ كلما زاد ارتدائه، كل ما عليك فعله هو وضع القليل من معجون الأسنان على فرشاة أسنان قديمة وفرك الحذاء والنعل لإزالة الأوساخ. ثم امسح معجون الأسنان بقطعة قماش مبللة لترى الفرق بنفسك.

2- تلميع الأظافر 
في بعض الأحيان، لا تبدو أظافرنا دائمًا في أفضل حالاتها، مما قد يؤدي إلى تغير لونها قليلاً. لا أحد يريد أن تبدو يديه متسخة، على الرغم من أن أظافر الأصابع ليست دائمًا أسهل شيء يتم تنظيفه بدون مساعدة متخصص، حسنًا، كل ما عليك فعله إذا كانت أظافرك تبدو مشوهة قليلاً، فابحث عن معجون الأسنان المبيض وضعي قطرة على الظفر وافركيها باستخدام مسمار أو فرشاة أسنان. وكرر العملية حتى تشبع وستري النتائج بنفسك.

3- تلميع مقتنياتك الفضية 
ما لم تحتفظ دائمًا بالمجوهرات الفضية أو العناصر الأخرى في مكان مغلق، فسوف تتسخ بمرور الوقت وتفقد بريقها. بدلاً من الذهاب وإنفاق الأموال للحصول على الأشياء الفضية الخاصة بك بواسطة صائغ، يمكن لمعجون الأسنان إنجاز المهمة أيضًا، ويعمل معجون الأسنان كعامل من العوامل الاساسية لتنظيف الفضة كلما عليكي ان تضعى القليل من المعجون على القطعة المراد تلميعها حتى تحصل على اللمعان المطلوب.

4- تلميع المصابيح الأمامية للسيارة 
الشيء الذي يجده معظم الناس محبطًا بشكل لا يصدق هو عندما يظهر على المصابيح الأمامية لسيارتك الغيوم والانطفاء نتيجة تراكم الاتربة والعوامل الطبيعية على البلاستيك الذي يغطي المصابيح الأمامية. لا يؤدي هذا فقط إلى تقليل كمية الضوء التي تنتجها مصابيحك الأمامية مما يجعل القيادة في الليل خطرة، ولكنه ليس جذابًا جدًا في ضوء النهار أيضًا، ولذا، قبل أن تنفق وقتك وأموالك على منتجات التنظيف باهظة الثمن، تصل إلى معجون أسنانك. باستخدام فرشاة أسنان أو قطعة قماش، قم بتلميع المصابيح الأمامية لإزالة كل الأوساخ. بعد غسله، قم بتلميعه مرة أخرى بقطعة قماش جافة لتري بنفسك ماكنت تبحث عليه من قبل.

5- تجعل رائحة حذائك منعشة
يعد امتلاك حذاء كريه الرائحة بالتأكيد هو مصدر ازعاج لكفى بعض المواقف وقد يتسبب هذا الشيء بوضعك فى مواقف محرجه كما يعد وجود هذه الأحذية ذات الرائحة الكريهة على الأرض بجوار باب منزلك قد يجعلك دائما في احرج عند وجود قدوم احد للزيارتك، ولذا خذ بعضًا من معجون الأسنان وافركه داخل الحذاء، على طول النعل مباشرة وترك معجون الأسنان يجف تمامًا وستفاجئ بنتيجة مذهلة وحل جذري لهذا الامر كنت تبحث عنه طويلا .

6- تخلص من خدوش السيارة البسيطة
احيانا دون قصد تتعرض سيارتك لخدوش نتيجة منك او من غيرك وهذا يفسد الشكل العام في سيارتك، وهو أمر يكلفك مبلغًا كبيرًا من المال لإصلاحه. لحسن الحظ، سيوفر لك أنبوب صغير في حمامك من معجون الاسنان الكثير من المال، كل ما عليك هو احضار معجون الأسنان، وقطعة قماش ناعمة، والقليل من الماء و سوف يزيل أي تلف في الطلاء ويجعل سيارتك تبدو جيدة مثل الجديدة وسترى حلولا كثيرا لما كنت تبحث عنه من قبل بي أقل التكاليف. 

7- إزالة بقع الحبر الدائمة 
هل سبق لك أن ترك قلمًا في جيبك، ثم ينفجر، تاركًا وراءه بقعة مزعجة  تمثل لك ألمًا كبيرًا لإزالة البقع. حسنًا، نحن هنا لنجعل حياتك أسهل قليلاً.
ادخل إلى حمامك وامسك بمعجون أسنانك، ثم ضع القليل منه على البقعة مباشرة، واتركه يجف طوال الليل، ثم ضعه في الغسالة في اليوم التالي. ستكون سعيدًا، وسيكون قميصك أو سروالك خاليًا من بقع الحبر تماما.