«تجميد الدهون».. يمنحك القوام المنحوت!

عملية تجميد الدهون
عملية تجميد الدهون

 

كلنا يسعى للحصول على جسم منحوت وقوام متناسق ومشدود، وتحقيق هذا الحلم سهل المنال بعدة طرق، كممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي صحي أو إجراء الجراحة، لكن البعض يخشى العمليات الجراحية أو قد لا تناسبه لأسباب صحية، لذا فهؤلاء تناسبهم أحدث تقنية لإذابة الدهون عن طريق تبريدها وتجميدها ثم طردها مع فضلات الجسم.

وحول هذه التقنية الجديدة تقول خبيرة التجميل الفني والجلـــديــــة، الدكـتــــورة لبنـــــى حمـــوية لآخــر ساعة: "تعـتبر (Cryolipolysis) إحدى التقنيات المستخدمة لنحت الجسم، مثل الليزر والموجات الصوتية، يستخدمها الطبيب لإزالة تجميد الدهون موضعيًا بإحدى المناطق التي تتراكم فيها، حيث يتم تجميد الدهون العنيدة صعبة الإزالة، ولا تتراكم مجددًا، وحين تزول تمنح الفرصة للعضلات تحتها للظهور والبروز، ما يعطي الجسم مظهرًا منحوتاً.

وما يمكن معالجته بالجهاز من مناطق الجسم، هو الجزءان العلوي والسفلي من البطن، والجزءان الداخلي والخارجي من الفخذ، والخصر والأجناب، والذراع، بخلاف إمكانية تجميد الدهون الزائدة في الذقن، والصدر والظهر، وأسفل الأرداف.

وأهم مَيزات هذه التقنية أن المريض لا يحتاج إلى مسكنات للألم ولا للتدخل الجراحي، كما أن الجهاز الطبي المستخدم مناسب لكل أنواع البشرة ويعطي شكلًا مثاليًا بعد إجراء كافة الجلسات المطلوبة، ويمكن أن الوصول للنتيجة المرجوة بعد شهر من بدء الجلسات.

وتشير الدكتورة لبنى إلى احتمال ظهور بعض الكدمات في المكان الذي يُخضع للتجميد، لكنها تزول بعد عدة أسابيع، وقد يشعر البعض بحرقة أو تنميل في موضع تجميد الدهون، يستمر لشهرين على الأقل، مؤكدة أن تجميد الدهون ليس الخيار المناسب للمرأة الحامل ومرضى الكبد والذين يعانون اضطرابات الأوعية الدموية والحساسية من البرودة، أو لديهم فتق سُرى.

نقلا من عدد أخر ساعة بتاريخ 24/5/2023

اقرأ أيضًا : منعًا للإحراج.. 5 نصائح للتخلص من غازات القولون