اسماعيل يس.. رأي صادم في ممثلي الكوميديا

 إسماعيل يس
إسماعيل يس

كتب : محمد عشماوي

يعد الفنان إسماعيل يس من الفنانين الذين تركوا بصمات في كل بيت بالوطن العربي، اشتهر نجم الكوميديا والمونولوج بخفة الدم وأيضا الظل تربع على عرش الكوميديا لسنوات طويلة وكانت أفلامه من أكثر الأفلام العربية التي كانت لها نسبة كبيرة من المشاهدين ورواد السينمات مما تسبب في غيرة زملائه في الوسط الفني وكانوا يتنافسون على التمثيل معه.

اقرأ أيضاً| جزر برمودا تحتفل بـ«اليوم الوطني»

رأي إسماعيل يس في محمد عوض.

خلال إحدى الحوارات الصحفية التي انفردت بها كعادتها "أخبار اليوم" وكان سؤال محررة الجريدة عن ممثلي الكوميديا وكان حينذاك بدأ ظهور بعض  الأسماء على الساحة الفنية وكان منهم الفنان الكبير محمد عوض والذي نال شهرة واسعة ما رأيك في محمد عوض رد سُمعه كما كان يحب أن يطلق عليه: محمد عوض إمكانياته كويسه ولكن لا أستطيع أن أحكم عليه من رواية واحدة قام بتمثيلها.

عبدالله غيث من العبيد

وأضاف إسماعيل يس برأيه عن الشاب عبدالله غيث الذي بدأ اسمه يلمع كبريق الذهب في عالم السينما والتلفزيون قال عبدالله غيث يعتبر من أنجح الممثلين الذين لهم كاريزما خاصة ويعتبر من أنجح جيله على الساحة وخاصةً إذا جسد دور العبيد.


رأيه في المخرج نور الدمرداش

اختتم إسماعيل يس كلامه عن نور الدمرداش قال ده أبني الذي تخرج من مسرحي وسوف يكون له مستقبل كبير في عالم الإخراج لأنه شاطر ويعرف يطور من نفسه كويس وعجبتني روايته الذي قدمها للتليفزيون "هارب من الأيام"