في محاولة لإنقاص الوزن .. منظمة الصحة العالمية تحذر من تناول بدائل السكر

الصحة العالمية تحذر من تناول بدائل السكر
الصحة العالمية تحذر من تناول بدائل السكر

أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرًا جديدًا نصح بعدم استخدام بدائل السكر للمساعدة في إنقاص الوزن على المدى الطويل لدى الأطفال والبالغين، ودعت إلى الامتناع عن استخدامه نهائيا بهدف التحكم بالوزن.

وتوصل الخبراء إلى أن بدائل السكر (المحليات الصناعية) لا توفر أي فائدة طويلة الأمد لتخفيض نسبة الدهون المتراكمة في الجسم لدى البالغين أو الأطفال.

وبحسب ما ذكر موقع abcnews، أنه يمكن أن يساهم استخدام المحليات على المدى الطويل في الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية والاضطرابات الأخرى لدى البالغين.

 

اقرأ أيضا:للرجال.. أفضل 5 تمارين لتجنب إجهاد العين أثناء عملك

 

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها أصدرت التوصية بعد "مراجعة منهجية" لما يزيد عن 280 دراسة شملت استخدام المحليات الصناعية في البالغين والنساء الحوامل والأطفال.

 

وتم العثور على بدائل السكر منخفضة السعرات الحرارية في دراسة واحدة على الأقل لتغيير ميكروبيوم الأمعاء ، وهي مجموعة الميكروبات في الأمعاء التي تساعد على حماية البشر من الأمراض وتمكننا من هضم الطعام.

 

وكانت السكرين والسكرالوز والأسبارتام وستيفيا هي المواد الأربعة التي تم اختبارها في دراسة صحة الأمعاء ، والتي نُشرت العام الماضي في المجلة الطبية Cell .

 

وبشكل عام ، أكثر أنواع التحلية الصحية للاستخدام هي عدم وجود التحلية على الإطلاق.

 

وتوصي جمعية القلب الأمريكية بخفض السكر المضاف بشكل كبير في نظام غذائي يومي للمساعدة في إبطاء مخاطر السمنة وأمراض القلب والتركيز على المزيد من الأطعمة الكاملة مثل مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات.

 

ودعت المنظمة الصغار والكبار إلى استخدام السكر - الجلوكوز والفركتوز وغيرها بنسبة لا تزيد عن 10% من السعرات الحرارية اليومية، ما يسمح بتخفيض الوزن ومنع تسوس الأسنان، ولكن الخيار الأفضل وفقا للخبراء هو الامتناع تماما عن تناول الحلويات منذ الطفولة.