للرجال.. أفضل 5 تمارين لتجنب إجهاد العين أثناء عملك

إجهاد العين
إجهاد العين

يقضي معظمنا جزءًا كبيرًا من يومنا ملتصقًا بشاشات الكمبيوتر المحمول لساعات متتالية.وبالتالي ، فإن أعيننا تتحمل العبء الأكبر، مما يؤدي إلى العديد من المشاكل البصرية قصيرة وطويلة الأجل.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، يمكنك أداء هذه التمارين الخمسة السريعة والفعالة للعين لتشعر بتحسن. 

اقرأ أيضا:للتخلص من الشخير .. اتبع هذه الأطعمة

تمرين لفة العين

في حين أننا قد ننظر في كثير من المواقف والأشخاص، فهو تمرين جيد ضد الإجهاد، اجلس بشكل مريح وأغلق شاشة الكمبيوتر المحمول أثناء القيام بذلك، وحافظ على رأسك ، حرك عينيك إلى الجانب الأيمن ثم إلى اليسار، ثم لفهم لأعلى ثم لأسفل.

كرري 10 مرات في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة. 

تمرين راحة اليد

هذا تمرين يساعدك على استرخاء عضلاتك البصرية، وكل ما عليك فعله هو الجلوس بشكل مريح وفرك راحتي يديك معًا لتدفئتهما قدر الإمكان.بمجرد تسخينها ، أغمض عينيك وضع راحتي يديك على جفونك.

أثناء القيام بذلك ، تنفس بعمق لمدة خمس دقائق ثم أطلق سراحه.

تمرين الرقم 8

في هذا التمرين ، تقوم بعمل الرقم "8" بعينيك، حافظ على ثبات رأسك وانظر إلى يمينك، أنزل بصرك إلى أسفل ثم إلى الجانب الأيسر، والآن انقل نظرك إلى الجانب الأيمن السفلي، ثم عد إلى أسفل اليسار، ثم إلى أعلى اليمين ، وانتهي عند أعلى اليسار.

الرمش بسرعة 

عندما ننظر إلى شاشة الكمبيوتر المحمول ، تُظهر الدراسات أننا نغمض أعيننا بشكل أقل مما نفعل عادة، وهذا هو السبب في أننا نعاني من إجهاد العيون أو الرؤية الضبابية أو الصداع عند العمل طوال اليوم.

ابدأ بالوميض بسرعة 20 مرة ثم أغلقها لثلاثة أنفاس عميقة، ويساعد الرمش على تنظيف وترطيب أعيننا.

تمرين التكبير

في هذا التمرين، ستحتاج إلى قلم، واجلس بشكل صحيح ومدد ذراعيك أمامك، وأمسك قلمك بأي من يديك وقربه ببطء من وجهك، وتأكد من تركيزك على القلم فقط طوال هذا التمرين، والآن قم بتمديد ذراعك ببطء إلى موضعه الأصلي وكرر هذا النشاط ثلاث مرات على الأقل.