التصدي بحسم لحالات الغش.. استعدادات «قنا» لامتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية في قنا، غدا السبت، في 301 لجنة، وسط استعدادات مكثفة، لعدم الاخلال بالامتحانات، وتوفير الجو المناسب للطلاب.

وأنهت مديرية التربية والتعليم بقنا استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2022 / 2023، المقرر أن تبدأ الامتحانات غدًا السبت المقبل وتستمر حتى الخميس 25 مايو الجاري.

اقرأ أيضا| غدا.. انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية 2023

وأشار الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاداء امتحانات الصف الثالث الإعدادى العام 54882 طالبًا وطالبة موزعين على 301 لجنة على مستوى المحافظة، بينما عدد طلاب الصف الثالث الإعدادى المهنى 610 طالب وطالبة موزعين على 6 لجان .

وشدد على الالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين والتصدي لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الامتحانية بتطبيق اللوائح والقرارات الوزارية المنظمة، بالإضافة إلى حضور الملاحظين والمراقبين قبل بداية اللجان.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية ،لتكون على تواصل لحظى على مدار الساعة بافرعها بجميع الإدارات التعليمية  لمتابعة سير امتحانات نهاية العام الدراسى للشهادة الإعدادية للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة والأجواء الآمنة ومتابعة دخول الطلاب داخل اللجان وتسلم أوراق الأسئلة في المواعيد المحددة.