أبو السعد: الذهب يوفر نوعا من التنوع والقيمة المضافة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال أحمد أبو السعد عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إن الذهب يوفر نوعا من التنوع والقيمة المضافة ويتميز بانخفاض المخاطر به، كما يتميز بالسيولة بنحو ١٣١ مليار جنيه يومين في العالم ولا يتفاعل كيميائيا ومن ثم غير قابل للتفاوض.

أضاف أبوالسعد خلال فعاليات مؤتمر إطلاق أول صندوق للاستثمار في المعادن النفيسة، أنه أصل غير منتج فهو مخزن للقيمة أوإدخار فهو أداة تحوط ضد التضخم وضد العديد من المخاطر الجيوب سياسية.

أشار أحمد أبو السعد إلى أن البنوك المركزية تحافظ بجزء كبير من الذهب يعادل 17% من الذهب الموجود في الأرض والمجوهرات 46%.

انطلقت منذ قليل فعاليات مؤتمر الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم الأحد الموافق 14 مايو 2023 برئاسة الدكتور محمد فريد للإعلان رسميا عن إطلاق أول صندوق للاستثمار في المعادن بشكل رسمي بحضور رئيس البورصة رامي الدكاني والدكتور إسلام عزام وأحمد عبد الرحمن نواب رئيس الهيئة.

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد فريد، عدة قرارات تنظيمية بشأن تعامل صناديق الاستثمار في المعادن كإحدى القيم المالية المنقولة، وذلك في ضوء ما تجيزه أحكام المادة (35) من قانون سوق رأس المال لمجلس إدارة الهيئة أن يرخص للصندوق بالتعامل في القيم المالية المنقولة ومن بينها المعادن.

حيث صدر قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 50 لسنة 2023 بتعديل قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 71 لسنة 2021 بشأن ضوابط تعامل صناديق الاستثمار في المعادن كإحدى القيم المالية المنقولة.

 

اقرأ أيضاً

اليوم.. إطلاق أول صندوق للاستثمار في المعادن