زوجة ملك فرنسا أول من لبست الكعب العالي

خطورة الكعب العالي
خطورة الكعب العالي

عمر القاضي

تظل الموضة دوما لا يهما الا الشكل والتغيير حتى لو كانت تضر بالانسان وهذا ما أثبتته موضة الكعب العالى المصنوع من الخشب في منتصف حقبة السبعينيات.


ظهر في محلات الأحذية حذاء بكعب عالى مصنوع من الخشب والغريب ان النساء قد هرولوا مسرعين وراء هذه الموضة وهم لا يدرون مدى خطورة الأمر بحسب ما ابدوا أطباء العظام وجراحين التجميل اعتراضهم على هذا الحذاء لأنه يعرض ملايين النساء للخطر الداهم.


وقد قامت الدكتورة الألمانية الشهيرة ايرنيه هايد المتخصصة في جراحة الاقدام بسرد خطورة الكعب العالى في تقرير مكون من 120 صفحة سجلت فيه تأثير الكعب العالى على الجسم وقد استشهدت ببعض الحوادث التي كان سببها الأول ارتداء الكعب العالي.


قالت ان من بين هذه الحوادث رئيس تحرير مجلة الموضة الأمريكية التي توزع 3 ملايين نسخة انزلقت قدمها من فوق الرصيف مما تسبب لها في كسر بالقدم استمر أكثر من شهرين للعلاج وفقا لما نشرته جريدة اخبار اليوم في 11 من شهر نوفمبر عام 1973.


وللكعب العالى حكاية تقول ان أول حذاء بكعب عالى لبسته كاترين زوجة هنرى الثامن ملك فرنسا وذلك عام 1589م وكان طوله أكثر من 5 سم ولكن الأخطر من الكعب المصنوع من الخشب هو الذى انتشر في منتصف حقبة الخمسينات المصنوع من الألومونيوم الذى لبسته مارلين مونرو وجين راسل والعديد من نجوم هوليود .

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم