إيلون ماسك ينتقد «واتس آب» لتسجيله سراً أثناء نومه.. وكيفية إيقاف تشغيله

موضوعية
موضوعية

انتقد إيلون ماسك  تطبيق الواتساب على تويتر اليوم وسط تقارير عن أن التطبيق المملوك لـ مارك زوكربيرغ  يستمع إلى المستخدمين.

قال ماسك إن تطبيق المراسلة "لا يمكن الوثوق به" ردًا على سلسلة تغريدات من مستخدم قال إن الواتساب وصل إلى ميكروفونات هواتفهم أثناء نومهم.

هذه هي المرة الثانية خلال أسابيع قليلة فقط التي يهاجم فيها الملياردير على تويتر وتيسلا منافسه التكنولوجي زوكربيرج ، متهماً إياه بـ "التحيز" لدعم الديمقراطيين من خلال تبرعات حملته.

وجاء أحدث صوت لماسك ردًا على  لقطة شاشة شاركها  فؤاد دابيري ، الذي أظهر كيف تم تشغيل ميكروفون الواتساب الخاص به تسع مرات بين 4:20 صباحًا حتى 6:53 صباحًا أثناء نومه.

ورد الواتساب على المشكلة عبر حسابه على تويتير، مشيرًا إلى أن حادثة دابيري "خلل في آندريود ". لكن القضية استمرت لأشهر.

لا يقتصر الحادث على دابيري  ، حيث أبلغ العديد من مستخدمي الواتساب عن رؤية الميكروفون نشطًا في الخلفية خلال الشهر الماضي أو أكثر.

واقترح بعض المستخدمين أن إعادة تشغيل الجهاز سيؤدي إلى حل المشكلة أو "انقر على اختصار إشعار الوصول إلى الميكروفون لإيقاف تشغيله ثم إعادة تشغيله" 

وعندما طلبت DailyMail.com من Meta الحصول على مزيد من التفاصيل ، أشار متحدث باسمها إلى منشور Twitter.

وكتب الواتساب على تويتر "على مدار الـ 24 ساعة الماضية ، كنا على اتصال بمهندس تويتير  الذي نشر مشكلة في هاتف Pixel و واتساب ".

وأضاف نعتقد أن هذا خطأ في  أندرويد يسيء إسناد المعلومات في لوحة معلومات الخصوصية الخاصة بهم وقد طلبنا من جوجل التحقيق ومعالجتها. 

وأوضح  أيضا بتمتع المستخدمون بالتحكم الكامل في إعدادات الميكروفون الخاصة بهم بمجرد منحهم الإذن ، لا يصل الواتساب إلا إلى الميكروفون عندما يقوم المستخدم بإجراء مكالمة أو تسجيل ملاحظة صوتية أو فيديو - وحتى ذلك الحين ، تكون هذه الاتصالات محمية عن طريق التشفير من طرف إلى طرف لذلك  الواتساب لا أستطيع سماعهم. 

ومن المعروف أن Privacy Dashboard هي خدمة مملوكة لشركة جوجل تتيح للمستخدمين معرفة التطبيقات التي تصل إلى بياناتهم ، والتي لديها إذن ، ومتى يحدث ذلك. 

وتشير تغريدة الواتساب حول منشور Dabiri إلى أن لوحة تحكم الخصوصية في جوجل هي المسؤولة عن هذه المشكلة.
اقرأ أيضا | إيلون ماسك يعلن تعيين رئيسة جديدة لتويتر