سفير اليونان بالقاهرة يفتتح المركز الثقافي اليوناني بعد تجديده

نيكولاوس باباجيورجيو سفير اليونان بالقاهرة
نيكولاوس باباجيورجيو سفير اليونان بالقاهرة

افتتح نيكولاوس باباجيورجيو سفير اليونان بالقاهرة اليوم الخميس المركز الثقافي اليوناني بالقاهرة بعد تجديده، وذلك بمشاركة لفيف من الشخصيات الهامة من بينهم سفير الاتحاد الأوروبي لدي مصر كريستيان بيرجر وممثلين من الجالية اليونانية في مصر .

وقال نيكولاوس باباجيورجيو سفير اليونان بالقاهرة في كلمته بهذه المناسبة إن احتفالية اليوم هي بداية لسلسلة من الفعاليات التي تقام بمناسبة مرور 20 عاما علي إقامة المركز الثقافي اليوناني بالقاهرة، حيث تتزامن الاحتفالية مع التجديد الشامل للمركز.

اقرأ أيضًا | «شاكر» يستقبل سفير اليونان بالقاهرة لبحث مستجدات مشروع الربط الكهربائي

وأشار إلى أن الاحتفالية تتضمن معرضا للوحات الفنانة اليونانية الشهيرة "كريستينا بابولياس"، بمشاركة شرفية للفنان والمثقف المصري الكبير "وجيه وهبة" وكذلك عرض موسيقي لمختارات من الموسيقى اليونانية، يقدمها الفنان "محمد حسونة" على البيانو، بمشاركة " بيورك أوسكارسدوتير" على آلة الكمان، و"دورا ماستاكا" على الساكسفون.

جدير بالذكر أن المركز يساهم في نشر اللغة والثقافة اليونانية، وفي تطوير العلاقات والتفاعلات الثقافية بين الشعبين الصديقين، وذلك بتنظيم المئات من الفاعليات الثقافية، بالتعاون مع المؤسسات الثقافية اليونانية والمصرية، وبمشاركة فنانين وعلماء من كلا البلدين، فضلاً عن تخريج الآلاف من دارسي اللغة اليونانية، سواء كلغة أجنبية أو كلغة أم، من خلال قسم اللغة اليونانية التابع للمركز، والمعترف به من وزارة التعليم اليونانية.