ارتفاع الوفيات بنسبة 80% على مستوى العالم بسبب وباء كورونا المستجد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور عادل منير، الرئيس السابق للاتحاد الأفروآسيوي إن عدد الوفيات ارتفع بنسبة 80% على مستوى العالم فى عام 2020 مقارنة بسنة 2019 بسبب تأثير وباء كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأضاف منير، خلال المؤتمر العربي للاكتواريين أن الأوبئة أصبحت تحدى كبير يؤثر على نشاط تأمينات الحياة، مؤكداً على أهمية دور الخبير الاكتوارى فى دراسة ٱثار جائحة كورونا المستجد "كوفيد-19" سواء على المدى القصير أو متوسط الأجل.

اقرأ أيضا| القاهرة تستضيف المؤتمر الإقليمي للاكتواريين الأسبوع القادم

واعتبر عادل منير، أنه لا تأمين بدون خبير اكتوارى نظرا لجهود الأخير فى دراسة المخاطر وترويضها وتغطيتها تأمينيا وتسعيرها، مشدداً على أهمية أن يتجاوز نشاط التأمين على الحياة تبعات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» و التغلب على ٱثاره السلبية.

ويشار إلى أن المؤتمر العربي للاكتواريين، وهو حدث إقليمي تستضيفه القاهرة وينظم للمرة الأولى على مستوى المنطقة العربية تحت شعار "العالم بعين إكتوارية"، حيث تعقد فعاليات المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، ليشهد أكبر تجمع للخبراء والشركات الإكتوارية والتنفيذيين من قطاعات المصارف وشركات التأمين وإعادة التأمين وصناديق التقاعد وشركات إدارة الاستثمار والثروات وهيئات التأمين الصحي وهيئات الرقابة المالية والوزارات الحكومية والقطاعات المالية والاقتصادية والإدارات الحكومية التي تعتمد على الخدمات الاكتوارية والأكاديميين في جميع أنحاء العالم العربي تحت سقف واحد.

يهتم هذا المؤتمر بتحليل وتقييم وإدارة المخاطر والمتغيرات التي تواجهها الصناعة المالية سواء كانت في الأعمال المصرفية أو التأمينية أو الإستثمارية، وكذلك المخاطر المالية والتجارية التي تتعرض لها الحكومات والشركات في القطاعات الحيوية، ويتحدث في المؤتمر حوالي 60 خبيرا من الصناعة المالية المصرية والعربية والدولية.