تحديت نفسى بالمشاركة بعملين من أجل «جميلة» و«المداح»

يسرا اللوزي: أحب الشخصيات الرمادية و«شيري» وصولية لا تشبهني | حوار

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي

قبلت التحدى هذا العام بالمشاركة بمسلسلين بموسم واحد وهما «جميلة» و«المداح3» فى رمضان الماضي رغم صعوبة الأمر إلا أنها كانت متحمسة للظهور بالعملين بشخصيتين مختلفتين عما سبق وظهرت به، وحققت نجاحا كبيرا فى الظهور بنوعيات فنية جديدة من الأدوار كانت تستحق المغامرة.. يسرا اللوزي التى تتحدث لـ«أخبار اليوم» عن مشاركتها بالعملين، والأمومة والتوفيق بين التصوير وحياتها الأسرية ورؤيتها والكثير من التفاصيل فى الحوار التالى:

◄ شاركت بموسم دراما رمضان الماضى بمسلسلين «جميلة» و«المداح3».. دعينا نبدأ الحديث عن المسلسل الأول ودورك فيه ونظرتك لهذا الدور المختلف ضمن إطار الشر؟
ـ دور مختلف وجديد على وسعيدة للغاية بالمشاركة فى هذا العمل وسط نُخبة كبيرة من النجوم، فلا أهتم بفكرة أدوار الشر أو الخير بل أهتم بالشخصية الفنية المعقدة والمركبة التى تحمل بداخلها الخير والشر لأن كل انسان لديه ذلك بمقادير تختلف من شخص لآخر، فهذا بالنسبة لى يندرج بإطار الألوان الخاصة بالأدوار الفنية ما بين الأبيض والاسود، لذا فأنا أحب الشخصيات التى تجمع بين الطرفين وهى الشخصيات الرمادية، كما أننى وجدت تحمسا كبيرا من المشاركين فى العمل حول تقديمي لشخصية «شيري» الجديدة والمختلفة تماما عنى، وأنا سعيدة بنجاح العمل وتقديمى بشخصية جديدة ومختلفة تماما عما سبق وقدمته من أدوار.

◄ ألم تتماس شخصية «شيرى» مع شخصيتك الواقعية بأى من الصفات أو الأشياء؟
- «شيرى» بعيدة كل البُعد عنى حيث أنها وصولية تسعى وراء مصلحتها دائما، إلى جانب أنها تهتم بالمظهر الخارجى والشكل والملابس والماركات أكثر من أى شئ آخر، فأعجبنى للغاية العمق النفسى الخاص بالشخصية من حيث الرغبة المستمرة فى إظهار عكس ما يقولوه الناس إلى جانب رغبتها فى السيطرة على زوجها، وشيرى كل شئ فى حياتها مجرد مصلحة وليس أكثر حتى فى الحب والزواج.

◄ وماذا عن الكواليس التى جمعتك بالفنانة عبير صبرى وأثارت إعجاب الجمهور؟
- العمل مع عبير صبرى ممتع للغاية وهى محترفة وتعرف أصول الشغلانة، وحتى ولو واجهنا ضغوطات أثناء التصوير حيث الجمل الحوارية الطويلة التى كانت فى مشاهدنا فهى كانت تعرف الوصول لنواة الشخصية وهذا كان مُفيدا لى فى الفعل وردة الفعل تمثيليا، والجمهور شاهد انسجاما غير عاديا بينى شخصيتى «نيرمين» و«شيرى» وخصوصا فى اتفاقات الأفعال الشريرة التى كنا نقوم بها ضد «جميلة» التى جسدت دورها الفنانة ريهام حجاج والتى استمتعت للغاية بالتعاون معها ومع كل فريق العمل سواء احمد وفيق أو هاني عادل وكل فريق العمل كى لا أنسى أحدا ولكن هؤلاء جمعتنى بهم الكثير من المشاهد واستمتع للغاية بالتمثيل وسط هذه الكوكبة من النجوم والنجمات.

اقرأ أيضًا | يسرا اللوزي تكشف عن أصعب مشاهدها بمسلسل جميلة

◄ كيف تنظرين تجربة «المداح» المُتعددة الأجزاء واستمرارية نجاحها بالثلاثة مواسم؟
- سعيدة للغاية بالمشاركة فى هذا العمل الناجح والذى يمتلك مقومات النجاح فى جزئيه السابقين، وأنظر لهذه التجربة بسعادة كبيرة لعدة أسباب سواء إختلاف شخصية «تاج» عما سبق وظهرت به من أدوار واستخدام المؤثرات البصرية والتفاصيل الدقيقة فى العمل منحتنى دورا جديدا ومختلف، بالإضافة إلى وجود الفنان حمادة هلال والذى أتعاون معه للمرة الثالثة فهو فنان محترم وأحبه، وكذلك المخرج احمد سمير فرج الذى سبق وتعاونت معه من قبل وقدمنى فى أول بطولة تليفزيونية لى، والتجربة بشكل عام كانت ممتعة ومختلفة بالنسبة لى.

◄ وهل كانت هناك مخاوف أو صعوبات واجهتك فى المشاركة بهذا العمل؟
- كانت هناك بالتأكيد مخاوف من الظهور بشخصية جديدة فنيا على وكذلك من المشاركة بمسلسل يتطرق لعالم الجن فهذا أخافنى فى بداية الأمر، ولكن كنت أمام شخصية ودور لا أستطيع الاعتذار عنه، وواجهنا الكثير من الصعوبات فى الترحال والتنقل بين عدة محافظات مصرية ولوكيشنات بأماكن مختلفة فى تصوير هذا العمل حيث كانت تجربة مرهقة ولكنها ممتعة فى الوقت نفسه.

◄ أيهما بحاجة كبيرة للآخر .. الممثل أو المخرج؟
- الممثل بحاجة كبيرة للمخرج لأنه الأساس بأى عمل فنى وأنا أحب المخرج الذى يعطى توجيهات ويتحدث ويتناقش مع الممثل بشكل عام حول الشخصية أو حول إعادة التوجيه للوصول لنواة الشخصية وجوهرها، فالمخرج هو عين الفنان التى ترى العمل وتتخيله وتطبقه ليخرج للجمهور فى صورة عمل درامى أو سينمائى وهذا مهم للغاية، وفى النهاية جلسات العمل والتواجد لفترات طويلة فى لوكيشن التصوير يفيد الممثل والمخرج حيث التناقش والتشاور والتصوير والتعديل والكثير من الخطوات التى تتم بين المخرج والممثل.

◄ وما الصعوبات التى تواجهينها كممثلة وفى الوقت نفسه لديكِ طفلة تهتمين بأمرها؟
- لا أنكر الموضوع صعب للغاية وليس سهلا على الممثلة التى لديها أطفال، ولكن هناك الكثير ممن حولى من الأشخاص من العائلة يساعدوننى على هذه التحديات والصعوبات وتجاوزها والقدرة على التوفيق بين الطرفين سواء التمثيل أو الأمومة، وشعرت بالمسئولية لمشاركتى بعملين بموسم رمضان الماضى وهما «جميلة» و«المداح».

◄ هل استغلال الفرص التمثيلية المميزة والظهور بأدوار مختلفة من أسباب تكرارك لتجربة الظهور بعملين بموسم واحد؟
- بالتأكيد.. هناك صعوبات كثيرة فى تصوير عملين فنيين بوقت واحد وخصوصا إن كانا بالتزامن مع بعضها البعض سواء فى التصوير أو العرض، ولكن رغم هذه الصعوبات إلا أننى أتعامل مع الأمر بتحد ورغبة فى الظهور بأدوار متميزة لا أستطيع الاعتذار عنها، فلقد صورت أكثر من عمل فنى بوقت واحد فى سنوات ماضية وتكررت التجربة فى رمضان الماضى من خلال تصوير مسلسلى «جميلة و«المداح3» ولكننى كنت سعيدة ومستمتعة للغاية وخصوصا أن الدورين بعيدان كل البعد عن بعضهما البعض، ولكن بالوقت نفسه كان هناك تنظيم بين أسرتى وعملى الفنى وامومتى والحمد لله لدى أشخاص من العائلة يساعدوننى فى ذك والكلام لن يوفيهم حقهم.