5 نصائح مذهلة للحصول على شعر مفرود بشكل طبيعي

العناية بالشعر
العناية بالشعر

يعد الحصول على شعر أملس بشكل طبيعي نعمة لأنه من السهل التعامل معه وتنظيفه وتصفيفه، كما أنه لا يتشابك بسهولة ويبدو أنيقًا وسلسًا ومع ذلك، فإن الشعر الأملس يكون أكثر عرضة للزيت والأوساخ التي يمكن أن تتلفه وتسبب بهتانه ، خاصة خلال فصل الصيف .

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، هناك بعض النصائح للعناية بالشعر للحفاظ على شعر مفرود بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا: لربة المنزل| إسفنج الأطباق.. العنصر الأكثر تلوثًا في المنزل

اغسلي شعرك كل يوم

على عكس تركيبات الشعر الأخرى ، يحتاج الأشخاص ذوو الشعر الأملس إلى جدول شامبو منتظم للحفاظ على صحتهم.

يميل الشعر الكثيف والمجعد إلى أن يصبح أكثر جفافًا وبالتالي يتطلب غسلًا أقل بالشامبو. من ناحية أخرى ، يتطلب الشعر الأملس غسلًا منتظمًا بالشامبو لمنع ثقله بسبب تراكم المنتج، واستخدم شامبوًا لطيفًا خاليًا من الكبريتات كل يومين وشامبوًا منقيًا مرة واحدة في الأسبوع.

استخدم مكيف بعناية

في حين أن جمال الشعر المجعد يحتاج إلى تعزيز من الرطوبة والتغذية ، فإن الأشخاص ذوي الشعر الأملس عادة ما يكون لديهم ترطيب في فروة رأسهم بسبب الخيوط الرفيعة أو الدقيقة.لذلك ، إذا كان شعرك أملسًا ، ضعي بلسمًا لطيفًا فقط على أطراف شعرك ومشطيه لأعلى باستخدام أصابعك، وتجنب دهن البلسم مباشرة على الجذور لتجنب أي دهون أو ترهل.

استخدم فرشاة مجداف

يعد استخدام فرشاة الشعر المناسبة أمرًا مهمًا للحفاظ على صحة بشرتك.وإذا كان شعرك مفرودًا ، فاستخدمي فرشاة مجداف قادرة على التعامل مع الكثير من الشعر دفعة واحدة وتساعد في توزيع الزيوت الطبيعية بالتساوي.

وسيساعدك على فك تشابك شعرك وإزالة أي تجعد وإضافة حجم وإبقائه مفرودًا وأملسًا ولامعًا.

قصي شعرك كل أربعة أسابيع

الشعر الأملس أكثر عرضة لتقسيم الأطراف مما يجعله يبدو باهتًا وجافًا، ويوصى بقص شعرك على فترات منتظمة كل أربعة إلى ستة أسابيع لمنع تقصف الأطراف والحفاظ على الحجم.وأيضًا ، قللي من استخدام أدوات التصفيف بالحرارة مثل التجفيف بالمجفف أو الشباك أو الفرد لمنع أي ضرر والحفاظ على صحة خصلاتك.

دهن شعرك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل

بغض النظر عن ملمس شعرك ، يجب أن يكون التزييت والتدليك جزءًا من روتين العناية بشعرك لأنه يرطب فروة رأسك ويحسن الدورة الدموية ويريح عضلاتك، كما أن تزييت شعرك يعزز النمو ويعزز اللمعان بينما يجعل شعرك ناعمًا وصحيًا، ويمكنك تدليك شعرك وفروة رأسك بزيت جوز الهند لتقوية ألياف الشعر.