«حماس» تدعو للسير على نهج مصر والانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدول العربية والإسلامية بالحذو حذو مصر والانضمام إلى الدعوى المقامة من جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بسبب حرب الإبادة الجماعية المرتنكبة في قطاع غزة.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدول العربية والإسلامية وكافة الدول حول العالم إلى اتخاذ خطواتٍ مماثلة في دعم القضية الفلسطينية بالانضمام إلى الدعوى المرفوعة ضد الكيان الصهيوني المجرم، وإلى قطع أي علاقة معه، وعزله دوليًا، والسعي لمحاسبته وقادته الإرهابيين على جرائمهم الممنهجة بحق الأطفال وأبناء شعبنا في قطاع غزة.

إقرأ أيضا| فيديوجراف| لماذا تدخلت مصر لدعم جنوب أفريقيا في محاكمة إسرائيل دوليًا؟.. اعرف القصة

وقالت حركة حماس، في تصريحٍ صحفي، "نثمن في إعلان جمهورية مصر العربية الشقيقة اعتزامها الانضمام إلى الدعوى المرفوعة من جمهورية جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في قضية الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني"، وذلك نقلًا عن وكالة "سند" الفلسطينية.

وثمنت حركة حماس أيضًا إدانة مصر لانتهاكات الاحتلال وجرائمه بحق أبناء شعبنا العزّل، ودعوتها لإلزام الاحتلال بقرار محكمة العدل الدولية الداعي لإدخال المساعدات، ووقف كافة الإجراءات التي قد تؤدي لقتل المدنيين في قطاع غزة، والتأكيد على إعادة فتح معبر رفح.