السيسي: التحديات التى تواجهنا عززت ضرورة الحوار الشامل

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمة مسجلة بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني إنه على مدار عام مضى، ومنذ أن دعوت إلى الحوار الوطني، فقد تابعت عن كثب، وباهتمام بالغ، الإجراءات التحضيرية له، وتهيئة الأجواء لإتمامه.. مؤكدا "أن الاختلاف فى الرأي، لا يفسد للوطن قضية".

وشدد على أن حجم التنوع، والاختلاف فى الرؤى والأطروحات، يعزز بقوة من كفاءة المخرجات التى ننتظرها من جلسات الحوار الوطني، المتنوع الجامع لكافة مكونات المجتمع المصري.. معربا عن التحية لكل المشاركين فى هذه التجربة الوطنية المحترمة. 

ودعا الرئيس السيسي كافة المشاركين في الحوار الوطني إلى بذل الجهود لإنجاح الحوار، واقتحام المشكلات والقضايا وتحليلها، وإيجاد الحلول والبدائل لها.. داعيا الله "عز وجل" أن يكلل جهودنا جميعا بالنجاح والتوفيق.

اقرأ أيضًا | أيمن محسب: كلمة الرئيس في افتتاحية الحوار الوطني تؤكد إيمانه بقدرة الشعب المصري

وأكد الرئيس السيسي دعمه المستمر للحوار، وتهيئة كل السبل لإنجاحه، وتفعيل مخرجاته، فى إطار من الديمقراطية والممارسة السياسية الفاعلة وأتطلع - بنفسي إلى المشاركة فى مراحله النهائية.

وأعرب عن أمله فى نجاح مؤتمر الحوار بوصفه المهمة الوطنية العظيمة..معربا عن الشكر والتقدير لكافة القائمين علي الحوار وعلى تنظيمه.

وقال: إن مصر العزيزة الغالية تستحق منا أن نبذل من أجلها الجهد والعرق والدم، وأن نتجمع على حبها "فهى الغاية، وهي الوسيلة دائما".. مختتما كلمته بترديد عبارة : "تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر".