براتب 6400 جنيه.. العمل تعلن عن 100 وظيفة شاغرة بالقطاع الخاص

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وزارة العمل، عن توفير 100 فرص عمل، بإحدى شركات القطاع الخاص العاملة في محال الأمن والحراسات.

اقرأ ايضا| رابط التقديم.. «العمل» تعلن 73 وظيفة في الإمارات براتب 4 آلاف درهم

وأوضحت الوزارة، في إنفوجراف أن الوظائف الشاغرة، تتمثل في 100 مراقب أمن.

وأشارت الوزارة، إلى أن شروط هذه الوظائف أن يكون المتقدمين لهذه الوظائف من حملة المؤهلات عالي - فوق المتوسط - المتوسط - طلبة، على أن يكون السن 20 - 50 عاما.

وأضافت الوزارة، أن مميزات هذه الوظائف تتمثل في راتب 6400 جنيه للمؤهل العالي وفوق المتوسط، وراتب 6000 جنيه للمؤهلات المتوسط والطلبة، بالإضافة للتأمينات إجتماعية وطبية، وحددت الوزارة عدد ساعات العمل 12 ساعة لهذه الوظائف.

وأوضحت "الوزارة"، أن التقديم على هذه "الفرص الجديدة" خلال شهر يونيه الجاري، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة" القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، أوأرقام وعناوين الشركات المُرفقة مع هذا البيان، وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على "الإنترنت".

يذكر أنه في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات بإستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك "الفرص"، إلى جانب تنظيم مُلتقيات توظيف بالمحافظات، ومتابعة فرص العمل التى تقدمها الشركات الخاصة، ورغم التحديات العالمية.

ويُشار هنا إلى أن البطالة تراجعت في مصر من حوالي 13% عام 2014، إلى أقل من 7% الآن، بسبب خطة الدولة في المواجهة، من خلال المشروعات العملاقة، وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لسوق العمل، وكذلك مُلتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص، وغيرها من "استراتيجيات المواجهة".