خبير تغذية يوضح سر فوائد «عشبة الأشوجاندا» في علاج الأمراض القاتلة

«عشبة الأشوجاندا»
«عشبة الأشوجاندا»

 

يبحث معظم الناس في بعض الأحيان، عن كل ما هو طبيعي لكي يمدهم بالطاقة ويمنحنا النشاط اللازم للقيام بواجباتنا اليومية خاصة مع تزايد ضغوط الحياة، فهناك أحد الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج الأمراض والحفاظ على صحة الجسم وزيادة نشاطه وهي «عشبة الاشوجندا».

تعد الاشواجندا من الأعشاب غير المعروفة بشكل واسع بالرغم من فوائدها الكبيرة والتي تستخدم في الطب البديل بسبب فوائدها الصحية العديدة، وتصنف ضمن فئة أعشاب الأدبتاجون التي تساعد الجسم في التخلص من التوتر، كما تساعد في إنقاص الوزن وتقوية جهاز المناعة في مواجهة الأمراض الموسمية، ولعلاج مشاكل الجهاز العصبي وإدرار البول ومحاربة البكتريا الضارة.

اقرأ أيضا|4 وصفات طبيعية لتقوية جهاز المناعة بالأعشاب

ومن جانبه، يقول الدكتور أحمد فهمي أخصائي التغذية العلاجية ل« بوابة أخبار اليوم»، إنه في ظل وجود التكنولوجيا الحديثة والتقدم السريع الملحوظ


نفقد أحيانا السيطرة على الأعصاب، ونتعرض للتوتر والتعب الجسماني، ونحتاج للراحة والطاقة، ولكن بعيدا عن الأدوية والمواد الكيميائية، وظهرت مؤخراً فى الطب البديل أعشاب تسمى «الاشواجندا».

وأوضح فهمي، أن الأشوجندا تعتبر من الأعشاب التي تستخدم في الطب البديل بسبب فوائدها الصحية العديدة ومن أهم فوائدها منها (خفض مستوى السكر بالدم، وتقليل مستوى هرمون الكورتيزول بالجسم، المسؤل عن التوتر في الجسم، بالإضافة إلى التقليل من أعراض الاكتئاب والتوتر والقلق، ومقاومة الأنسولين، وزيادة مناعة الجسم).

وأضاف فهمي، أن من أهم فوائدها الصحية أيضاً، إذ تساعد في الحفاظ على الكتلة العضلية بالجسم، والحفاظ على مستوى الكوليسترول بالجسم، فضلاً عن تحسين الذاكره.