عاجل

٤ وصفات طبيعية لتقوية جهاز المناعة بالأعشاب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 كثير من الناس تسعي لتقوية  جهازهم المناعي ، فهو الواقي الوحيد الذي يمنعهم ويحافظ عليهم من أصابتهم بأي مرض قد يتعرضون إليه ، ويعتبر الحل الأمثل ذو الفاعلية الأكبر لتقوية الجهاز المناعي هو الأعشاب والوصفات الطبيعية الخارقة ، لذلك سنعرض لكن أفضل الوصفات تقوية جاهز المناعة .

 

يحتل الثوم المرتبة الأولى نظرًا لأنه يستخدم لعلاج العديد من المشاكل الصحية، حيث تحتوي العشبة ذات الرائحة النفاذة الموجودة في كل مطبخ تقريباً، على خصائص مضادة للميكروبات ومضادات حيوية ومضادة للالتهابات، كما يحتوي الثوم على مركبات تزيد من عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم، والتي تقتل البكتيريا والفيروسات الغريبة فهى غذاء خارق .

 

يعتبر الزنجبيل من أكثر المكونات فاعلية فهو يساعد على تقوية جهاز المناعة، فهو كمصدر قوي لأنه مركب مضاد للميكروبات ومضاد حيوي ومضاد للالتهابات، وهو فعال في تهدئة التهاب الحلق، وتبديد الغثيان والغازات المعوية.

 

وبسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة، يمكن للزنجبيل أن يعزز نظام الاستجابة المناعية، كما يمكن تناول شاي الزنجبيل أو جرعة الزنجبيل لزيادة كمية الأعشاب في نظامك الغذائي، ويمكنك أيضاً إضافة الزنجبيل المفروم إلى طعامك أثناء تحضير الوجبة.

 

وهناك وصفة الكركم الجبارة حيث تعتبر البهارات الصفراء الزاهية شائعة في المطبخ الهندي مذهلة لعلاج مشاكل الجهاز المناعي وتقويته بالإضافة إلى علاج العديد من الأمراض الصحية، والكركمين وهو المركب الرئيسي للكركم ولديه القدرة على تعزيز المناعة، وينشط المركب خلايا الدم البيضاء في الجسم، وهذا بدوره يعزز استجابة الجسم المضاد.

 

بالإضافة إلى القرفة التي تحتوي على خصائص طبية مذهلة، لأنها تحارب الالتهابات وتقي من العدوى وتشفي الأنسجة التالفة، فالقرفة غنية بمضادات الأكسدة المعززة للمناعة ولها تأثيرات مضادة لمرض السكري بل وتساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.