جامعة المنصورة تطلق قافلة «جسور التنمية 19» لخدمة أهالي قرية الشوامي

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

انطلقت اليوم الأحد قافلة جامعة المنصورة المتكاملة «جسور التنمية 19» لخدمة أهالي قرية الشوامي بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري «مبادرة حياة كريمة».


وشملت القافلة المتكاملة قافلة طبية وتوعية صحية وقافلة بيطرية وزراعية وأنشطة ترفيهية للأطفال، حيث قام محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة وهيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية بجولة تفقدية لمتابعة حسن سير العمل بالعيادات والاطمئنان على المواطنين وتذليل الصعوبات والتأكد من أن جميع الخدمات يتم تقديمها بالشكل الأمثل بجانب تفقد الفعاليات والأنشطة الخاصة بمركز رعاية وتنمية الطفولة .

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة المنوفية يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات 


وقالت الدكتورة غادة القنيشي، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إنه قد تم توقيع الكشف على 840 مواطنا بمختلف التخصصات الطبية وتحويل «134» حالة لاستكمال العلاج بمستشفيات جامعة المنصورة .


وبدوره أعرب د. محمد جبر وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأن القافلة البيطرية قامت بالكشف على 35 دابة، 16 من عجول الجاموس و«24» من الجاموس، بجانب 75 من الدواجن و7 من الحيوانات الأليفة، كما تم تقديم الإرشاد للمربين عن طريقة التغذية السليمة للحيوانات.


ومن ناحيتها صرحت الدكتورة وفاء أبو المعاطي رئيس لجنة رعاية وتنمية الطفولة بأن اللجنة قامت بتنظيم عدد من ورش العمل الترفيهية والتعليمية حيث تم تنظيم ورشة عمل فنية للطباعة بألوان المياه مع حوالي 28 طفلا وطفلة، تنظيم ألعاب ترفيهية تعليمية للأطفال وسرد بعض القصص التفاعلية مع الأطفال من سن سنتين الى 14 سنة، رسم حر وتلوين مع حوالي 35 طفلا وطفلة، رسم على الوجه وتوزيع الهدايا والألعاب والحلوى على حوالي 156 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين 6 شهور إلى 14 سنة.