آخر موعد لفتح حسابات واستخراج بطاقات ائتمانية من البنوك المصرية مجانًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتهت البنوك المصرية اليوم الأحد 30 أبريل 2023، من الاحتفال بفعاليات الشمول المالي، الخاصة باليوم العربي للشمول المالي.

ونظمت البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية، في الفترة من 1 أبريل وحتى اليوم 30 أبريل 2023، احتفالًا باليوم العربي للشمول المالي، عدد من الفعاليات، والأنشطة، ومنها التواجد خارج فروعها خلال هذه الفترة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

وقدمت البنوك المصرية، خلال فعاليات اليوم العربي للشمول المالي، عدد من الخدمات المصرفية بجانب فعاليات التثقيف المالي للمواطنين.

وتضمنت الخدمات مصرفية التي تقدمها البنوك المصرية مجانًا للمواطنين، احتفالًا بفعالية الشمول المالي، فتح الحسابات وإصدار البطاقات الائتمانية، وغيرها من الخدمات المصرفية، ومن المقرر أن تستمر هذه الفعاليات حتى نهاية شهر أبريل الجاري.

وقامت البنوك المصرية، بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدني للحساب، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدمة، البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء، وتشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها، دعما لتحقيق الشمول المالي في مصر.

ويسعى البنك المركزي المصري، للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين واستهداف كافة فئات المجتمع بغرض دمجهم في النظام المالي الرسمي، وفي ظل النتائج الإيجابية المحققة لفعاليات الشمول المالي السابق إقرارها بتاريخ 5 مارس 2019 والتي يتم السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها والترويج لمنتجاتها تحت مظلة الشمول المالي، والوصول الي المناطق النائية والمهمشة التي تبعد عن المراكز الرئيسية والتي يقل فيها تواجد مقدمي الخدمات المالية المصرفية.

اقرأ أيضا البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة مليار دولار في هذا الموعد