مع بداية الصيف.. مخاطر تعرض الحوامل لأشعة الشمس

مخاطر تعرض الحوامل لاشعة الشمس
مخاطر تعرض الحوامل لاشعة الشمس

أصبح هاجس نقص فيتامين «د» يطارد الكثير من الأشخاص، لاكتشاف بعض الأمراض الكبيرة التي تتعلق بنقص هذا الفيتامين الساحر في الجسم في الفترة الماضية، كما ينصح الأطباء دائما بالتعرض لاشعة الشمس لاكتساب فيتامين د بشكل طبيعي بعيدا عن الأقراص، ولكن هناك حالات لا يمكن لها التعرض لاشعة الشمس لأن في هذه الحالة تصبح أضرارها أكبر من فوائدها، وهم السيدات الحوامل علما بأنهم أكثر احتياجا لفيتامين د.

حذر أطباء الجلدية والتناسلية والنساء والتوليد أيضا، الافراط في تعرض السيدات الحوامل لأشعة الشمس وخاصة عند ارتفاع درجات الحرارة، لانه يعرضهم لمخاطر  الاصابة بالجفاف وظهور عوارض الولادة المبكرة، حيث أن الولادة المبكرة ترتفع نسبها في حالة الجفاف.

كما أن التعرض للشمس يزيد من حساسية الجلد للأشعة فوق البنفسجية، ويزيد بالتالي من فرص الإصابة بسرطان الجلد.

اقرأ ايضاً| خبير آثار: إضافة كنيسة الملاك ميخائيل لمسار العائلة المقدسة فى كتاب جديد

وكذلك، هناك تحذيرات طبية من أن ارتفاع درجة حرارة جسم الام بشكل كبير ولفترة طويلة، يمكن أن يزيد هرمون الاستروجين في الجسم وبالتالي يزيد خطر الإصابة بالكلف، وشيخوخة الجلد، والحروق، بل أيضا يؤثر على صحتها، وقد تصاب بالغثيان، والصداع، وغيرها.

ومن جانبهم، ينصح الأطباء باستخدام الكريمات الواقية أكثر من مرة في فترة النهار وخلال تعرضها للشمس، بالإضافة إلى النزول إلى البحر بين فترة وأخرى، مع الانتباه إلى الابتعاد عن الأماكن المزدحمة كي لا تتعرض لأي ركلة في بطنها عن طريق الخطأ.

ومن المهم جداً أن تتناول المرأة الحامل الفواكه والاطعمة الصحية وشرب السوائل خلال جلوسها لتجنب الجفاف بشكل خاص.