لتغيير المناخ.. 5 حيل عملية لتقليل الاستخدام اليومي للبلاستيك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أصبحت المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، جزءًا لا غنى عنه في حياتنا اليومية ، ولكنها تمثل تهديدًا كبيرًا للبيئة ، ومع ذلك هناك العديد من الاختراقات العملية التي يمكننا اعتمادها لتقليل استخدام البلاستيك وحماية الكوكب.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك  بعض الطرق البسيطة والفعالة لخفض استهلاك البلاستيك.

تجنب المنتجات البلاستيكية

لا تضر المنتجات البلاستيكية بالبيئة فحسب ، بل تضر بصحتنا أيضًا، ولقد وجدت الدراسات أن التعرض للمواد البلاستيكية الدقيقة ، وهي جزيئات بلاستيكية صغيرة ، يمكن أن يسبب الإجهاد التأكسدي والالتهابات وتلف الحمض النووي ، مما يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة في الواقع ، يمكن أن يفتح الالتهاب المزمن الباب أمام مشاكل صحية أكثر خطورة، وبالتالي، يصبح الحد من استخدام المنتجات البلاستيكية أكثر أهمية.

استخدام الحقائب القابلة لإعادة الاستخدام عند التسوق

إن إحضار حقيبة القماش الخاصة بك عند الذهاب للتسوق يمكن أن يساعد الكوكب كثيرًا، ونذهب جميعًا إلى السوبر ماركت مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، لذلك من المهم اتخاذ خيارات جيدة، وإذا انتقلنا إلى الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام ، فيمكننا تقليل النفايات ومساعدة الحياة البحرية، وهذا العمل البسيط يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

شراء عناصر مع التعبئة والتغليف أقل:

يوجد طريقة أخرى في تقليل استخدام البلاسيتك وهو شراء عدد أقل من مواد التغليف، يمكن البحث عن عناصر تباع بالجملة، والتي تأتي بدون تغليف، ويمكن استخدام العناصر التي تأتي مع العبوات، مثل الأكياس أو الحاويات.

احصل على زجاجة الماء الخاصة بك القابلة لإعادة الاستخدام:

يمكن إحضار زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام الخاصة بالشخص عند الخروج لأى مكان، مما لا يجعل الشخص عند الشعور بالعطش أن يضطر إلى شراء مياه معبأة، ويمكن ملء زجاجة المياه من المنزل قبل الخروج، حتى لا يتم شراء الماء بالخارج.

إعادة التدوير:

إن عملية إعادة التدوير هي أسهل الطرق لتقليل استخدام البلاستيك، ويمكن إعادة تدوير الزجاجات والحاويات والتغليف البلاستيكية، ويوجد في بعض الأماكن برامج إعادة تدوير المواد البلاستيكية.