حزب الجيل يشيد بتوجيهات الرئيس برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية

 رئيس حزب الجيل
رئيس حزب الجيل

رحب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية وعضو المجلس الرئاسي للتيار الإصلاحي الحر، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية بنسبة 48.8% لتصل بعد الزيادة الجديدة إلى 529.7 مليار جنيه بدلاً من 358.4 مليار جنيه.

وأشار إلى أن التوجيهات تستهدف التخفيف عن المواطنين وتمكينهم من مواجهة تداعيات الأزمات الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد انعكاسا للأزمات الاقتصادية العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية ومن قبلها الانكماش الناتج عن جائحة كورونا، مؤكداً أن تلك الزيادة التي حدثت ستمكن المواطن من مواجهة الموجة التضخمية العالمية التي تشهدها كل دول العالم الغنية والفقيرة على السواء.

وأضاف "الشهابي" أن الزيادة التي أمر بها الرئيس ستمكن من التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافًا للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، على نحو يتكامل مع جهود الدولة للارتقاء بمستوى المعيشة.

 

وضرب رئيس حزب الجيل مثلاً بما قرره الرئيس من رفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية لـ 529.7 مليار جنيه التي ستتوزع كل موازنات الحماية الاجتماعية ومنها دعم السلع التموينية بمبلغ 127.7مليار جنيه ودعم المواد البترولية بمبلغ 119.4 مليار جنيه ودعم ميزانية العلاج على حساب الدولة بحوالى 8 مليارات جنيه بالإضافة إلى دعم الإسكان الاجتماعي ودعم للتأمين الصحي، ودعم وتنمية الصادرات ودعم الأنشطة الإنتاجية الصناعية والزراعية وزيادة مساهمات صناديق المعاشات.


وأكد رئيس حزب الجيل، أن تلك الزيادات في موازنات الحماية الاجتماعية تأتي بعد شهور قليلة من قرارات الرئيس برفع مرتبات العاملين في الدولة وأصحاب المعاشات تقول إن تخفيف من معاناة المواطنين هدفاً دائما للرئيس، وأنه يعمل لذلك بالرغم من الأزمة الاقتصادية الشديدة التي تمر بها البلاد.