نقطة نظام 

أيمن بدرة يكتب: فضيحة نيجريرا والاستثمار الرياضي

أيمن بدرة
أيمن بدرة

لا نزال في اسبانيا نبحث مع حضراتكم واحدة من اهم صفقات الاستثمار الرياضي التي كتبنا عنها الاسبوع الماضي .. حيث يبحث نادي برشلونة عودة نجمه التاريخي ليونيل ميسي الذي تركه إلي باريس سان جيرمان. 
ولا يزال البارسا يتحاور مع رابطة الأندية الإسبانية المحترفة (الليجا)  لإقرار المشروع المالي لتمويل صفقة ميسي قبل أن يحصل على الموافقة .. والبحث عن حلول ببيع لاعبين وتحقيق عوائد استثمار متوقعة تغطي قيمة التعاقد لكي توافق الرابطة لأن العملية عندهم ليست سداح مداح .
ولكن ظهر أن الموفقة على عودة ميسي ليست مالية فقط و إنما هناك ضوابط أخرى ظهرت فيما يسمى "فضيحة نيجريرا ".
تفجرت أزمة بين برشلونة والاتحاد الأوروبي قد تمنع النادي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لان هناك اتهامات أن النادي منح مبالغ ماليه لخوسية نيجريرا نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام مقابل الحصول على خدمات مشبوهة ..وهذا الاتهام إذا ثبت بعد أن أثارته الصحف سيمنع النادي الكتالوني من اللعب في البطولة الأوروبية وبالتالي خسارة مداخيل مالية متوقعة وبالتالي قصور في الميزانية التي سيمول بها الصفقة .
هناك في اسبانيا يحسبون كل شئ ويحاسبون من يخطئ حتى لو كان صاحب جماهيرية فلا حسابات لتوازنات ولا  ان رئيس النادي بيريز يمكن ان يستغل صوته العالي وتأثيره على بعض دوائر القرار لتوجيه الأمور في اتجاه لصالحه لأنه في النهاية يصطدم بقوة أصحاب القرار في تحديد الصالح العام .
فضيحة نيجريرا قد تقطع الطريق على ميسي نحو العودة إلى البارسا وتضعه على طريق الدوري السعودي .