أهالي سيناء ومحافظات الدلتا والشرقية: فرحة العيد شكل تاني في الإسماعيلية| فيديو

 فرحة العيد شكل تانى في الإسماعيلية
فرحة العيد شكل تانى في الإسماعيلية

كتب: فتحي بيومي

في ثان أيام عيد الفطر المبارك رفعت حدائق ومتنزهات الإسماعيلية شعار كامل العدد، حيث تتجه أعين الراغبين في الاحتفال بعيد الفطر المبارك إلى مدينة الإسماعيلية بحدائقها وشط بحيرة التمساح وجميع المناطق الخضراء المفتوحة.

بوابة أخبار اليوم ترصد فرحة الأهالي واحتفالاتهم بعيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا| سيولة مرورية بالشوارع.. والمهرجانات تتصدر المراكب النيلية

رحلات بحرية في بحيرة التمساح 
تعتبر الرحلات البحرية في بحيرة التمساح من أهم مظاهر الفرحة بعيد الفطر المبارك حيث تنتشر المراكب على طول مرسى البحيرة في طريق البلاجات تصدع منها أصوات الأغاني الشعبية مصحوبة يلهو الأطفال ورقص الصغار عليها

يقول "مصطفى عبدالعزيز " صاحب إحدى المراكب إن الإقبال على المراكب في الرحلات البحرية كبير جدا في العيد حيث تحرص العائلات على المجيئ إلى هنا خصيصا للاستمتاع بهذا الرحلات طوال أيام شهر رمضان ولكنها زادت بشكل قوي وملحوظ خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وعن أنواع الرحلات يقول "عبدالعزيز" هناك نوعان من الرحلات رحلات جماعية بمبالغ بسيطة يجتمع فيها عدد كبير من الناس وتنطلق بهم المراكب مسافات ليست بطولة في قلب بحيرة التمساح وقد تستغرق الرحلة من ربع إلى ثلث الساعة، وهناك رحلات خاصة حيث يقوم رب الأسرة باستئجار المركب لأسرته فقط دون وجود أي شخص أخر خارج الاسره معهم ويكون وقت هذه الرحلة متروكا لرغبة الزبائن وتبدأ من ساعة إلى مضاعفات الساعة وتمتاز هذه الرحلات بالخصوصية وتكون فيها الأسر على راحتهم دون منازع يعكر صفو تجمعهم .

أهالي سيناء 

كذلك تواجد أهالي سيناء وشبابها على شواطئ الإسماعيلية للاحتفال بعيد الفطر المبارك يقول " سليم" أحد شباب سيناء قد قررنا هذا العيد النزول لمحافظة الإسماعيلية والاحتفال بعيد الفطر على شاطئ بحيرة التمساح وذلك لوجود أجواء احتفالية بالعيد لا لم نر مثلها في أي مكان، وتعد مدينة الإسماعيلية من أقرب المناطق إلى قلوب أهالي سيناء حيث نشعر فيها إننا لم نبتعد كثيرا عن أهالينا وبلادنا لذلك فإن للعيد في الإسماعيلية مذاقا مختلفا لا تجده في أي  مكان أخر .

بائع البالونات

ومن أهم مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك انتشار بائعي البالونات على طول طريق البلاجات وأماكن متفرقة ام الحدائق العامة في مدينة الإسماعيلية، يقول أحد باعة البالونات نحن ننتظر مثل هذه الأيام كل عام حيث أن مصدر رزقنا يكون من خلال مبيعاتنا من البالونات وبعض ألعاب الأطفال  وتتواجد بشكل دائم في الأماكن التى يتوا بها تجمعات الأهالي مصطحبين معهم أطفالهم والذين يعدوا زبائننا في مثل هذه الأيام.

حديقة المعرفة وألعاب الباتيناج

تعد حديقة المعرفة من أهم حدائق الإسماعيلية حيث بها أماكن مخصصة لألعاب الأطفال ومكان معد لممارسة لعبة الباتيناج، وسأعد وجود حديقة المعرفة في قلب مدينة الإسماعيلية بالمنطقة الخامسة على أن تكون مقصدا لكل أهالي الإسماعيلية وذلك لسهولة التنقل من أي مكان والذهاب إليها .

يقول المهندس "مارون إسحق" القائم على الإشراف لحديقة المعرفة إنه منذ تطوير الحديثة وهي تشهد إقبالا شديدا من الأهالي وقد ازداد هذا الإقبال بشكل ملحوظ في أيام عيد الفطر المبارك وذلك لقرب مكان الحديقة من معظم أحياء الإسماعيلية .

ويضيف " مارون إسحق" إنه من اهتمامات اللواء اركان حرب شريف بشارة محافظ الإسماعيلية الحرص على توفير كل سبل الراحة والتنزه للأهالي لذا كانت حديقة المعرفة من أهم المشروعات التى تم تطويرها وافتتاحها في عهده، كما شدد اللواء اركان حرب شريف بشارة محافظ الإسماعيلية على كل القائمين على الإشراف بتلك الحدائق مراعاه راحة المواطن ووضعها في أولوية الاهتمامات والعمل على إزالة كافة المعوقات التى قد تعكر صفو احتفالات المواطنين بعيد الفطر والمناسبات الأخرى .

وقد أكد المهندس مارون على أن حديقة المعرفة هى واحدة من سلسلة حدائق قامت المحافظة في عهد اللواء اركان حرب شريف بشارة بتطويرها وتحديثها وجعلها مكانا يناسب المواطنين ومتنفسا لأهالي محافظة الإسماعيلية.