شركة إيطالية من أجل «ظهور الإسلام»

عبد الحميد جودة السحار
عبد الحميد جودة السحار

كتب :عمر القاضى

يعد فيلم ظهور الإسلام من أهم أفلام السينما المصرية لأنه ناقش بداية ظهور الاسلام منذ عصر الحاهلية وتم رصد ميزانية ضخمة لهذا العمل تقدر بثمانين ألف جنيه ولكن برغم ضخامة المبلغ إلا أن مدير تصوير الفيلم عبد العزيز فهمى اضطر إلى الاستعانة بمؤسسة السينما والتي بدورها رصدت ميزانية اكبر قدرها مائة وعشرون ألف جنيه .

وبعد عملية بحث طويلة على اختيار مكان التصوير استقر الاختيار على صحراء أبو رواش لبناء مدينة مكة التي صممت كما كانت أيام الرسول وتم تشييد الكعبة وحولها الأصنام ،وقد تكلفت بناء هذه المدينة وحدها حوالي 15 ألف جنية .

وقد صرح عبد الحميد جودة السحار رئيس مجلس إدارة مجلس مؤسسة السينما وكاتب قصة وسيناريو الفيلم، أن هذه المدينة سوف تستغل أيضا في تصوير فيلمين آخرين هما (قلوب في السماء وصوت الإسلام) .

كما طلبت شركة "بك" الايطالية أن تقوم بتصوير فيلم على أن تختار مؤسسة السينما موضوعه وتقوم الشركة باستحضار مخرج عالمي وأبطال عالميين يشتركون في تمثيله بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم فى 31 -1-1970

اقرأ ايضا | حياة شكري سرحان بـ40 جنيهاً 

وقد صرح صلاح أبو سيف مخرج الفيلم أن شخصية الرسول ستظهر على الشاشة بطريقة رمزية روحيه عن طريق امتلاء الشاشة كلها بضوء مبهر وذلك عند إسلام شيخ القبيلة والذي قام بدوره الفنان محمود مرسى.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم