رفع 1700 طن مخلفات في أكبر حملة نظافة بالدقهلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استمرت لليوم الرابع على التوالي، أعمال الحملة المكبرة لتحسين مستوي النظافة بنطاق المنطقة المركزية بمحافظة الدقهلية  في كل من حي شرق وحي غرب ومركز المنصورة وذلك لرفع تراكمات المخلفات الصلبة وتراكمات المخلفات البلدية وتشغيل المكنسيات بالتنسيق مع جهاز نظافة وتجميل المنصورة.

حملات النظافة

الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور أيمن مختار، وقد شملت الحملة مدينة المنصورة بالكامل وتم خلالها رفع الأتربة من شوارع عبد السلام عارف والجيش وقناة السويس والجمهورية والمشاية وسعد زغلول، كما تم تهذيب الحشائش بحديقة شجرة الدر والجزر الوسطي بشوارع المدينة، وكذا رفع القمامة والأتربة من من كافة المناطق منها منطقة المجزر.

كما تم كسح مياه الصرف الصحي بذات المنطقة، وشملت أعمال الحملة رفع المخلفات من ميت الصارم وتوسعة الطريق وكذا طريق برق العز طناح بمشاركة معدات مديرية الري مع معدات المراكز المشاركة.


وأكد المحافظ أن الحملة يشارك فيها 19 مركز ومدينة وحي علي مستوي المحافظة من خلال 110 معدة تابعة لجهاز النظافة والتجميل بالمنصورة والوحدات المحلية المشاركة بإشراف ومتابعة نواب رؤساء المراكز والمدن والأحياء .

إزالة المخلفات

وأشار "مختار" إلى أن تنفيذ هذه الحملة يأتي تفعيلا لخطة المحافظة التي تستهدف رفع التراكمات بأنحاء المنطقة المركزية بمناسبة الأعياد.

ومن جانبه، قال محمد حمص رئيس جهاز نظافة وتجميل المنصورة، إنه تم رفع 900 طن مخلفات صلبة و750 طن مخلفات بلدية و45 طن أتربة من أنحاء المنطقة المركزية والحملة مستمرة حتي عيد الفطر.

وأضاف أن الحملة تشارك بها معدات نظافة  ما بين حفار ومكانس وسيارات نقل قلاب حمولة مابين 20 و10 و5 طن وبمشاركة 190 عامل من العمال التابعين لجهاز النظافة وللوحدات المحلية المشاركة في الحملة.