فوائد تقشير الوجه.. إخفاء الندبات وتحفيز نمو الكولاجين 

فوائد تقشير الوجه
فوائد تقشير الوجه

 

يقدم تقشير الوجه مجموعة من الفوائد للبشرة، حيث إنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة المتواجدة بالطبقة العليا بالبشرة.

كما يساعد تقشير الوجه على تعزيز الدورة الدموية، والحصول على بشرة ناعمة، ليبدو الجلد أكثر إشراقاً وأكثر شباباً.

ووفقًا لموقع healthline، فإن تقشير الوجه هو علاج مقشر بعمق ينعم سطح الجلد، ويستخدم لتقشير الوجه عادةً مزيجًا من المواد الكيميائية بدلا من استخدام مقشرات الوجه الخشنة لعلاج مخاوف معينة.

إقرأ أيضا|استخدم مرطب مناسب.. نصائح مذهلة للعناية بالبشرة بعد بلوغ سن اليأس

ويتم التقشير عن طريق وضع محلول حمضي على الوجه ويترك لعدة دقائق، وهو خطوة تستهدف إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة العليا من الجلد.

من جانبه، أوضح جراح التجميل الدكتور عثمان بشير طاهر من Halcyon Aesthetics أن "تقشير الوجه يقدم حلولًا فعالة للمرضى الذين يرغبون في معالجة مشاكل الجلد مثل فرط التصبغ أو حب الشباب".

يمكن استخدام تقشير الوجه لعلاج: التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع السوداء والجروح، كما أن هناك هناك بعض العلامات التي تدل على أن تقشير الوجه قد يكون خيارًا جيدًا لبشرتك:

- ملاحظة وجود بقع داكنة أو تغير في لون البشرة
- يمكن أن تشمل البقع الداكنة:التلون و النمش و اضرار اشعه الشمس و فرط التصبغ

وأشار خبراء التجميل إلى أنه يمكن للتقشير الكيميائي أن يساعد في إزالة أو تحسين التصبغ الموجود، وبالتالي يساعد على توحيد لون البشرة بشكل عام.

إعادة تجديد شباب الجلد

فيما أشارت الدكتورة سبيريتولا كوكوفيكيس خبيرة التجميل الطبية إلى أن التقشير سيعيد ظهور الجلد ويساعد على إزالة الطبقات المتراكمة من خلايا الجلد الميتة الزائدة والأتربة التي يمكن أن يفوتها أحيانًا النظام اليومي للبشرة بالإضافة إلى أنه يساعد على تجديد شباب الجلد.

عندما تكون البشرة دهنية معرضة لحب الشباب، فقد يكون من المغري الوصول إلى مقشر الوجه في محاولة لإزالة الشوائب الكامنة تحت سطح الجلد لذلك يكون التقشير أكثر فعالية.

تقليل ندبات حب الشباب

 عندما يزول حب الشباب ، غالبًا ما يترك وراءه ندوبًا ،فيكون التقشير الكيميائي أكثر فاعلية من المقشر والمنظفات الموضعية في تقليل ظهور هذه الندبات وذلك لأن التقشير الكيميائي يحفز إنتاج الكولاجين الذي يمكن أن يساعد في ملء الندبات.

تحفيز نمو الكولاجين

في حين أن تقشير الوجه شائع الاستخدام لعلاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب والتصبغ، فإن المسام الأصغر يمكن أن تكون ميزة إضافية للحصول على التقشير؛ حيث يستهدف التقشير تحفيز نمو الكولاجين وتجديد الأنسجة، لذلك يمكن أن يساعد أيضًا في تضييق المسام.