استخدم مرطب مناسب.. نصائح مذهلة للعناية بالبشرة بعد بلوغ سن اليأس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عادة ما يحدث انقطاع الطمث بين سن 45 و 55 ، مما يؤدي إلى انخفاض طبيعي في الهرمونات للمرأة ويمثل نهاية الدورة الشهرية، إذ يأتي انقطاع الطمث مع الكثير من الآثار الجانبية بما في ذلك جفاف الجلد وتضخم المسام وحب الشباب والجفاف، ويتباطأ التمثيل الغذائي للجلد أيضًا خلال هذا الوقت.


وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، إليك كيفية العناية ببشرتك بعد سن اليأس.

 

اقرأ ايضا:لمن يبحث عن وظيفة.. راتب 1000 دولار مقابل تناول وجبة من الجبن


حافظ على رطوبة بشرتك


بعد سن اليأس، تفتقر بشرتك إلى الرطوبة وتصبح جافة ومثيرة للحكة وحساسة مع انخفاض مستويات هرمون الاستروجين بشكل كبير، ومن أجل منع فقدان الماء الزائد من سطح بشرتك ، ولجعلها متينة ومتغذية ، استخدم مرطب مناسب بانتظام.


يمكنك أيضًا استخدام مصل فيتامين سي لمنع الضرر الجذري وتقليل الانتفاخ وعلامات الشيخوخة.


استخدام الريتينول

الريتينول هو الحل الأمثل لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تحدث بعد سن اليأس، إذ يساعد الريتينول على تغيير سلوك الخلايا المسنة ويحفز الجلد لزيادة إنتاج الكولاجين ، مما يمنحك بشرة شابة وناعمة ومتوهجة، ويمكنك استخدام كريم ليلي يحتوي على الريتينول مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من جفاف وحساسية بشرتك.


استخدم ضباب الوجه

تعتبر الهبات الساخنة من الآثار الجانبية الشائعة لانقطاع الطمث والتي يمكن أن تؤدي إلى شعور مفاجئ بالدفء في الجزء العلوي من الجسم ، وخاصة فوق الصدر والوجه والرقبة، كما يمكن أن يسبب احمرار الجلد والتعرق.


لحماية نفسك من الهبات الساخنة ، احتفظ دائمًا بضباب وجه معك في عطور اللافندر أو الألوة فيرا أو البابونج المهدئة ، ورشه لتشعر بالراحة والهدوء.


استخدم كريم العين

بعد سن اليأس ، تكون منطقة العين هي الجزء الأول الذي تظهر عليه علامات الشيخوخة حيث تصبح بشرتك رقيقة وتطور أكياس العين والانتفاخ والهالات السوداء، ويمكنك اختيار كريم للعينين لترطيب منطقة تحت العين وتفتيح البشرة وإزالة انتفاخها.

 

يمكنك اختيار كريم للعين محمل بالكافيين وفيتامين سي والببتيد والجلسرين لتهدئة منطقة أسفل العين.


استخدم دائمًا واقيًا من الشمس

عندما يصبح الجلد في سن اليأس أرق يصبح أكثر عرضة لمشاكل الجلد مثل البقع العمرية وسرطان الجلد.لذلك ، تذكر دائمًا استخدام واقي الشمس لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويمكنك استخدام واقي من الشمس مرطب وغير دهني مع عامل حماية من الشمس وتطبيقه على جميع المناطق المكشوفة، وتذكر دائمًا وضعه قبل مغادرة المنزل.