«نورثروب غرومان»: نعمل على تطوير قمر اتصالات عسكري لإطلاقه عام 2025

 قمر اتصالات عسكري
قمر اتصالات عسكري

 تعمل شركة نورثروب غرومان على تطوير قمر صناعي للاتصالات الثابتة بالنسبة للأرض ينافس تصميم شركة بوينج في مشتريات عسكرية تقدر قيمتها بنحو 2.4 مليار دولار. 

سيتم بناء القمر الصناعي المحمي التكتيكي التابع للشركة على ناقل ESPAStar-HP

تم اختيار شركتي Boeing و Northrop Grumman في عام 2020 من قبل قوة الفضاء الأمريكية لتطوير حمولات نموذجية أولية محمية من Satcom ، والمعروفة باسم PTS. مرت كلتا الحمولتين بمراجعات التصميم الحكومية وتم إخلاءهما من أجل العروض التوضيحية في المدار المخطط لها في عام 2025.

قال بليك بولوك ، نائب الرئيس لأنظمة الاتصالات في قسم أنظمة الفضاء الاستراتيجية بشركة نورثروب جرومان ، إن حمولة PTS الخاصة بالشركة ستطير على متن مركبة فضائية مخصصة مبنية على حافلة أقمار صناعية ESPAStar-HP. هذه نسخة أكبر من الحافلة التجارية ESPAStar الخاصة بالشركة والتي تم تحسينها للعمل في المدار الثابت بالنسبة للأرض.

سيتم إطلاق النموذج الأولي PTS من Boeing كحمولة مستضافة على القمر الصناعي واسع النطاق Global Satcom WGS-11 التابع لقوة الفضاء والذي تطوره Boeing بموجب عقد 2019. تخطط الشركة لتسليم القمر الصناعي في عام 2024.

قال بولوك إن قمر نورثروب جرومان سيطلق إلى المدار في مهمة فضائية للأمن القومي على متن صاروخ United Launch Alliance Vulcan. وقالت في بيان لـ SpaceNews: "البرنامج في طريقه لإطلاق 2025".

أيًا كان إصدار PTS الذي يتم اختياره ، سيصبح الجيل التالي من أقمار الاتصالات الآمنة للجيش ، والتي تهدف إلى تكملة الأقمار الصناعية المتقدمة للغاية عالية التردد (AEHF) التي تُستخدم للاتصالات ذات المستوى السري.

وقال بولوك إن PTS تسعى إلى توفير "اتصالات غير منقطعة حتى في ظل وجود تهديدات تشويش معقدة".

وقالت إن نورثروب جرومان قررت بناء قمر صناعي مستقل بدلاً من حمولة مستضافة لمنح الحكومة خيارات إطلاق أكثر مرونة.

قال بولوك إنه يمكن تصنيع ESPAStar-HP على شكل حلقة بشكل أسرع من الأقمار الصناعية العسكرية التقليدية ويتم إطلاقه على دفعات. 

تطلب وزارة الدفاع 360 مليون دولار لبرنامج PTS في السنة المالية 2024 ، وتشير التقديرات إلى إنفاق ما يصل إلى 2.4 مليار دولار بحلول عام 2028.