«جسر روي».. موجة متعرجة على سحب الصين |صور

جسر روي
جسر روي

يعد جسر روي نقطة جذب مدهشة، تم افتتاحه مؤخرًا في شرق الصين، وهو أحدث جسر مثير تم بناؤه على ارتفاع 140 مترًا فوق المناظر الطبيعية الخلابة الممتدة على وادي شينشيانجو بمقاطعة تشجيانج، إذ يبلغ طول هذه الأعجوبة الحديثة المذهلة 100 متر وتستلهم من الشكل المتعرج لـ "روي"، وهو عنصر من التراث الشرقي، ورمز للسعادة.

وبحسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس، أن الخصوصية التي تميز جسر روي عن الجسور التبتية المشتركة تكمن في تفرد هيكله، وهو عبارة عن نسج من طابقين لثلاثة ممرات متموجة، معظمها مبني من الزجاج الشفاف.

اقرأ أيضا:أشهر 5 ناطحات سحاب حول العالم.. كرايسلر الأبرز

ويعتبر جسر روي هو تصميم مستقبلي ذو تأثير كبير ومتكامل بشكل جيد في السياق المذهل لـ "حديقة شيانجو الوطنية"، وتم تصميم الجسر من قبل المهندس المعماري هو يونتشانج، المشهور بالعمل في Bird's Nest الشهير، باستاد بكين الوطني.

تم افتتاح الجسر في سبتمبر 2020 ، وفي وقت قصير جدًا أصبح نقطة اهتمام مرغوبة للغاية ، وتحول على الفور إلى أحد مناطق الجذب الرئيسية في المنطقة.

 

ونجح التأثير المذهل لهذه التحفة الهندسية الرائعة في جذب أكثر من 200000 سائح، وزوار شجعان مستعدين للسفر في الرحلة المذهلة لعيش التجربة المثيرة للبقاء معلقين في الفراغ في السحب.