استلام نحو 300 طن الأسبوع المقبل..

التموين: وصول 806 أطنان من الدواجن المجمدة للموانئ ..غداً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية  عن وصول 805 أطنان و 482 كيلو من الدواجن البرازيلية المجمدة، غداَ الأربعاء إلى الموانئ المصرية، كدفعة اولى من 25 ألف طن ، تعاقدت عليها الوزارة في وقت سابق،لتلبية احتياجات السوق المحلي خلال رمضان 2023.

وقالت مصادر بوزارة التموين، أنه من المتوقع وصول دفعة جديد من الدواجن المجمدة، تقدر بـ 296.414 طن، وذلك في الخامس من أبريل المقبل.

وتقوم وزارة التموين بضخ كميات كبيرة من الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض "أهلا ‏رمضان" بسعر 65 جنيهاً للكيلو، وذلك لتحقيق استقرارفي أسعار الدواجن ‏بالسوق المحلي .‏

‏وكانت وزارة التموين والتجارة التجارة , قد تعاقدت علي استيراد 25 ألف طن دواجن برازيلي مجمدة , علي أن تصل إلى الموانئ المصرية تباعاً، لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان 2023.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية , خلال تصريحات سابقة أن مينائي بورسعيد والإسكندرية ‏اتخذا التدابير اللازمة بهما لاستقبال تلك الكميات مع التأكيد ‏على سرعة الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرةً .

‏واكد الوزير أن تلك الدواجن يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الاسلامية بالبرازيل، كما انه يتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ، ‏عن طريق لجان متخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين , ويتم الكشف الطبي عليها أيضاً عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية أومنافذ "أهلا رمضان" .

وفي ذات السياق شهدت أسعار الدواجن اليوم تراجعاً بنحو 3 جنيهات في سعر الكيلو , وذلك مع اقتراب وصول كميات الدواجن المجمدة التي تعاقدت عليها وزارة التموين

وتراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء بين 60 و 61 جنيهًا , مقابل سعر الأمس الذي تراوح بين 63 و64 جنيهًا , في حين تراوح سعر الكيلو من الدواجن الساسو بين 105 و 107 جنيهات .

 

اقرأ أيضاً | التموين: التعاقد على 25 ألف طن دواجن برازيلي مذبوحة طبقا للشريعة الإسلامية