عصائر رمضان| أسهل طريقة لعمل عصير قمر الدين بماء الورد في المنزل 

عصير قمر الدين
عصير قمر الدين

قمر الدين من العصائر الرمضانية، والتي يفضل إعداده في رمضان من قبل الأسر على مائدة الإفطار، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لعمل عصير قمر الدين بماء الورد في المنزل. 

مكونات الوصفة: 

شراب قمر الدين الجاهز.
 شراب الورد المركز. 
ثلج. 


طريقة التحضير: 


 وضع الثلج في الكوب، وصب شراب قمر الدين الجاهز فوق الثلج، ثم يتم إضافة شراب الورد المركز بالتدريج للحصول على اللون المرغوب.

اقرا ايضا|عصائر رمضان 2023.. أسهل طريقة لعمل قمر الدين بالآيس كريم

ويذكر أن لقمر الدين العديد من الفوائد، فهو غني بالمغذيات الطبيعية التي يحتاجها الصائم، حيث أن يساهم قمر الدين في تقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم، وتنظيم معدلات ضغط الدم في الجسم، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والألياف الغذائية والفلافونيدات والبوتاسيوم وفيتامين أ، التي تعمل على مكافحة الجذور الحرة المسببة لتلف الخلايا والإجهاد التأكسدي، وتعزيز صحة القلب والشرايين، وبالتالي الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

كما يساعد قمر الدين على دعم الجهاز المناعي وتقويته لمحاربة العدوى والفيروسات المختلفة، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج والكاروتينات، التي تقاوم الجذور الحرة وتحمي الخلايا من التلف والتدهور، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، وبالتالي تعزيز مناعة الجسم والوقاية من الأمراض والالتهابات المختلفة.


كما يمتلك قمر الدين نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على صحة البشرة وزيادة نضارتها وحيويتها، خاصة فيتامين أ، الفعال في تجديد خلايا الجلد وإزالة الميت منها، محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، التخلص من حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء التي تظهر على سطح البشرة، فضلا عن فعاليته في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.