استكمال أعمال تطوير مدينة كفرالزيات ونقل موقف السيارات وسوق الخضار بالغربية 

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

كتب - عصام عمارة 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استكمال أعمال تطوير مدينة كفرالزيات والتي بدأ العمل فيها منذ فترة وتشمل عدة محاور منها إزالة الحديقة المواجهة لمبنى محكمة كفرالزيات والاستفادة من أرضها لصالح أعمال التوسعة بالطريق العام وإعادة رصف شوارع المدينة من جديد  ورفع الاشغالات بها وتجميل كورنيش النيل المطل على فرع رشيد.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية يتفقد أعمال الرصف بطنطا وكفر الزيات 

 وكذلك نقل سوق الخضار بجوار مبنى محكمة كفرالزيات  وموقف سيارات الأجرة  بالميدان الرئيسي بالمدينة قريبا  إلى الموقف الجديد خلف شركة الزيوت والصابون بكفرالزيات بعد انتهاء أجهزة محافظة الغربية من تجهيزه وإعداده لذلك وتزويده بإستراحات للمواطنين  الأمر الذي يساعد على تخطيط الميدان الرئيسي بالمدينة وتحقيق انسيابية في حركة المرور.
 
جاء ذلك خلال جولة محافظ الغربية اليوم بمدينة كفرالزيات  والتي شملت تفقد رصف عدد من الشوارع والمحاور الرئيسية بمدينة كفر الزيات بحضور عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات وعلاء بهنسي والدكتورة إيناس عبدالمطلب وتامر شوارة نواب  رئيس مدينة كفرالزيات. 
وأشار  الدكتور طارق رحمي الي  أن المحافظة بصدد التوسع في إنشاء ورصف المحاور الرئيسية حول المدن من أجل خلق سيولة مرورية داخل وتخفيف الضغط على الشوارع الرئيسية داخل تلك المدن ومنها طريق النعناعية الجديد حول مدينة كفرالزيات مشيدا  بسرعة تنفيذ خطة الرصف داخل مدينة كفر الزيات حيث تفقد المحافظ سيراً على الأقدام أعمال رصف شارعي السينما والرادار واللذان قاربا على الانتهاء بعد وضع طبقة الأسفلت وتركيب الأنترلوك على جانبي الشارعين.
 
كما تفقد التجهيز لبدء أعمال رصف شوارع السحلي، الإمام علي، الحج إمام علي، الحج سليم ومدرسة بيبي لاند) والتي يتم رصفها ضمن الخطة الاستثمارية وخطة رد الشيء لأصله.

كما تفقد رحمي أعمال تطوير ميدان المحكمة بمدينة كفر الزيات حيث يتم توسعة الميدان وإزالة كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق، وذلك بهدف توسعة أحد أهم الميادين بالمدينة وحل أزمة التكدس به  حيث عانت على مدار عقود من الازدحام المروري على مدار اليوم.

كما وجه المحافظ، رئيس المدينة برفع كفاءة الحديقة المجاورة لمجلس المدينة والحديقة الموجودة بشارع الجيش، مشيرا إلى استمرار متابعة خطط التجميل والتطوير لمدينة كفرالزيات لتعود السابق عهدها كمتنفس طبيعي للمواطنين بالمحافظة على نهر النيل والارتقاء بالخدمات بها.