لحظة صدق

رمضان كريم

الهام أبو الفتح
الهام أبو الفتح

رمضان كريم.. بدأ كرمه قبل قدومه.. بأكبر مبادرة إنسانية لتوزيع 6 ملايين كرتونة مواد غذائية على أهالينا الأكثر احتياجا.. ثم مشهد الرئيس يتناول السحور مع العمال ويقف وسطهم ويسلم عليهم.


 شهدت أولى لياليه افتتاحا استثنائيا فى توقيت استثنائى لا يفعله إلا قائد استثنائى، وهو حدث  ينبغى ألا يفوت دون أن نتوقف أمامه بالتأمل سواء فى توقيته أو معانيه ورسائله، فقد بدأ فى الساعة الثانية واستمر حتى الخامسة والنصف صباح الخميس الليلة الأولى من ليالى رمضان بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث انطلق شعاع ضوء جديد لخدمة الحضارة الإنسانية والإسلامية بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مركز مصر الإسلامى الذى يضم مسجد مصر، أضخم مساجد القارة الأفريقية.


تأملت المشهد الذى يدعو للفخر، ففى أولى ليالى الصيام يتناول الرئيس السحور مع العمال الذين جاءوا من كل بقاع مصر من شلاتين إلى العريش والسويس والشرقية، وبعد  مراسم الافتتاح تخيلت أن الحدث انتهى.. حتى فوجئت بالرئيس يجلس وسط العمال ينتظر معهم شعائر صلاة الفجر فى هذا اليوم المبارك ثم يبدأ تفقد أجنحة المركز ويصل الإبهار قمته وقد اقتربت الساعة من الخامسة صباحا وأنا مشفقة على الرئيس من هذا المجهود الذى يبدأ به صيامه فيأتى الإشفاق منه حين قال فى كلمته: «أخذناكم من أسركم ولكن كنا نود أن نشارككم سحور أولى ليالى رمضان الكريم» 


ولا عجب، فالحدث كبير، فهذا المسجد حاصل على 3 شهادات دولية فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، الأولى لأكبر منبر فى العالم بارتفاع 16 مترا، مصنوع يدويا من أجود أنواع الخشب. وشهادتين للنجفة الرئيسية، أثقل نجفة بالعالم بوزن 50 طنا، وأكبر نجفة بقطر 22 مترا على 4 أدوار. ثم جاء مسك الختام بجولة الرئيس فى دار القرآن الكريم.. ويضم غرفة المقتنيات النبوية الشريفة وممرا لقاعات القرآن - 30 إيوانا للقرآن الكريم كل ايوان يضم جزءا كاملا بإجمالى عدد صفحات القرآن 604 صفحات، بالإضافة إلى صفحة دعاء ختم القرآن الكريم. وهو عمل رفيع المستوى مهما قلت فى وصفه فلن يغنى عن متعة زيارة هذا المكان المبهر.


 أسعدتنى فرحة العمال بوجود الرئيس بينهم فى بداية الساعات الأولى لأول أيام الشهر الكريم وكلمات الرئيس الإنسان «كل سنة وأنتم طيبين ودائما أيامنا تبقى طيبة وجميلة وفيها كرم من ربنا، باشكر الشباب والأيادى الخفية التى تعمل على مدار السنوات الماضية، ربنا يديكم الصحة وتكملوا بفضل الله وبجهودكم العاصمة الإدارية الجديدة"
كل سنة وأنتم طيبون ورمضان كريم