مأساة ياسين إسماعيل ياسين.. نجل أيقونة الكوميديا «أبو ضحكة جنان»

المخرج ياسين إسماعيل ياسين
المخرج ياسين إسماعيل ياسين

 في ذكرى ميلاد المخرج ياسين إسماعيل ياسين، نجل الفنان إسماعيل ياسين، الذي استطاع أن يثبت نفسه دون أن يعتمد على اسم والده.

ولد المخرج ياسين إسماعيل ياسين عام 1949، ورحل عن عالمنا في 3 مارس عام 2008، عن عمر يناهز 59 عامًا واشتهر بعدد من الأفلام التي تولى إخراجها بشكل جيد حيث التحق ياسين إسماعيل ياسين، بالمعهد العالي للسينما في القاهرة، لكنه لم يكمل الدراسة به واتجه إلى التأليف الدرامي في السبعينات، قبل أن يخرج أول أفلامه "اللعبة" عام 1978.

اقرأ أيضًا| تحية كاريوكا.. برعت في تجسيد دور الأم وحُرمت من الإنجاب

شارك ياسين إسماعيل ياسين، بالتمثيل في طفولته فقط، من خلال فيلم «إسماعيل يس في البوليس الحربي» عام 1958 بطولة أبيه، وأيضًا عام 1971 بفيلم «نصف مليون جنيه»، وهو آخر عمل فنى كامل للفنان إسماعيل يس، حيث إنه لم يكمل فيلم "الرغبة والضياع" عام 1972 لوفاته.

كتب ياسين إسماعيل ياسين سيناريو وحوار ٢٠ فيلمًا أخرجها، أغلبها ذو طابع بوليسي ومنها "امرأة بلا قلب"، "بذور الشيطان"، "الشيطان يغني"، "تحت التهديد"، "المنتقمون "فيلم القناص"، فيلم "أخي وصديقي سأقتلك"، فيلم "عاد لينتقم"، فيلم "جريمة إلا ربع"، و"حلقة الرعب"، "الرجل الشرس"، "المكالمة القاتلة".

ورحل ياسين إسماعيل ياسين في 3 مارس 2008 عن عمر ناهز 59 سنة بعد أن وافته المنية، بعد صراع مع مرض السرطان الذي لازمه لعدة سنوات، ولم يكمل تصوير آخر فيلم له، وتم تشييع جنازته من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم