هل من الأمان شرب الماء المحفوظ طوال الليل؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الماء هو شريان الحياة وهو ضروري لكل كائن حي، فهو لا يبقينا رطبًا فحسب، بل يزيل أيضًا السموم من الجسم ويساعد في الأداء السلس لجميع الأعضاء الأخرى، لكن هل تعلم أن شرب الماء بطريقة خاطئة يمكن أن يسبب ضررًا أكثر من الفوائد؟

وهناك لدى الكثير منا عادة إعادة تعبئة الزجاجات في الليل ثم شرب هذا الماء في صباح اليوم التالي، وأغرب جزء في هذا الماء الساكن هو أنه مذاق مختلف مقارنةً بمياه الصنبور العذبة أو مياه التصفية، بسبب ثاني أكسيد الكربون، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

 

اقرأ ايضا

قد يقتلك.. 5 أطعمة تجنب تناولها مع «الفجل»

 

ووفقًا للدراسات، فإن بقاء الماء مكشوفا لمدة 12 ساعة أو أكثر يؤدي إلى تغيرات جزيئية في الماء، ولقد وجد أن ثاني أكسيد الكربون الموجود في الهواء يبدأ بالاختلاط به، مما يقلل من مستوى الأس الهيدروجيني وينتج عنه طعم غير مذاق، بينما لم يتم إثبات أي شيء حتى الآن ما إذا كانت هذه المياه آمنة أم لا، يقترح الخبراء أنه يجب على المرء تجنب شرب مثل هذه المياه.

ويشدد الخبراء، أيضًا على أنه يجب على المرء تجنب المياه غير المغطاة لأنها قد تحتوي على الأوساخ والحطام. 


وفقًا للخبراء، فإن شرب المياه غير المغطاة ليس آمنًا لأننا عندما نرتشف، تدخل البكتيريا الموجودة على حافة الزجاجة أو الزجاج إلى النظام وقد تسبب ضررا على المدى الطويل، ويزداد خطر الإصابة بالمرض عندما تشارك زجاجة المياه الخاصة بك مع شخص يعاني من مرض معد. 

ويُنصح دائمًا بشرب كوب ماء نقي من الصنبور أو الفلتر، وفي حال كنت معتادًا على شرب الماء في منتصف الليل أو أثناء النوم، احتفظ بكوبًا بغطاء مع زجاجة المياه، ويفضل أن تكون زجاجية أو زجاجة نحاسية.

ويُقترح أيضا تجنب شرب الماء من نفس الزجاجة في صباح اليوم التالي، واغسل الزجاجة دائما أو قم بتغيير الزجاجة كل صباح واشرب.