قبل مواجهة القطن.. فرص الأهلي للتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 

الأهلي والقطن الكاميروني في مواجهة سابقة
الأهلي والقطن الكاميروني في مواجهة سابقة

مواجهة حاسمة يخوضها النادي الأهلي اليوم، في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، أمام فريق القطن الكاميروني، على ملعب رومدي اديجا بالكاميرون، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري ابطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد تعقد موقفه ببطولة أفريقيا، بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها أمام فريق صن داونز بخماسية، يوم السبت الماضي،  في المباراة التي جمعتهما على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

اقرأ أيضا : موعد مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في دوري أبطال أفريقيا

ونستعرض خلال السطور التالية سيناريوهات تأهل الأهلى لدور الثمانية بدوري الأبطال :

الأهلي يمتلك فرصة وحيدة وهي الفوز في المباراتين المتبقيتين، أمام القطن الكاميروني اليوم، والهلال السوداني في دور المجموعات، ولكن بشرط تعثر الهلال السوداني أمام صن داونز في الجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا، سواء بالخسارة أو التعادل على ملعب الجوهرة الزرقاء.

اقرأ أيضا : تعرف على نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلي والقطن الكاميروني بدوري أبطال أفريقيا

ففي حالة تعادل أو فوز صن داونز على الهلال السوداني في الجولة الخامسة، سيكون الأهلي مطالبا بحصد 6 نقاط أمام القطن والهلال من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، مع شرط الفوز على الهلال السوداني في الجولة الأخيرة بفارق أكثر من هدف.

لكن إذا فاز الهلال السوداني على صن داونز في الجولة الخامسة، سيخرج الأهلي رسميا من دوري أبطال أفريقيا.

اقرأ أيضا : «تفوق أحمر».. تاريخ مواجهات الأهلي والقطن بدوري أبطال أفريقيا |إنفوجراف

ويتصدر صن داونز الجنوب أفريقي المجموعة برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، ويحتل الهلال السوداني المركز الثاني برصيد 9 نقاط من 4 مباريات.

ويأتي الأهلي المصري ثالثا برصيد 4 نقاط من 4 مباريات، ويتذيل فريق القطن الكاميروني المجموعة بدون نقاط من 4 مباريات.