حبس 7 متهمين لاتجارهم في المخدرات بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت نيابة شمال أسيوط، بحبس 5 متهمين في قضايا حيازة وتجارة مخدرات؛ من بينهم مصابين، والتصريح بدفن جثة متوفي.. ألقت قوات الأمن القبض عليهم خلال حملة أمنية مكبرة لتطهير وكر للخارجين عن القانون بجزيرة الواسطى التابعة لمركز الفتح من تجار المواد المخدرة.

اقرأ أيضا|  ضبط شخص يدير منظومة لخدمات الإنترنت بدون ترخيص في الجيزة


وكانت حملة أمنية مكبرة من قوات الأمن المركزي والمباحث الجنائية، والأمن العام برئاسة اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية بأسيوط، والعميد أحمد البديوي رئيس مباحث المديرية، وأكثر من 30 ضابطا و150 من أفراد الأمن والمجندين باستخدام 8 مدرعات، وبالتنسيق مع الأمن العام برئاسة العميد هشام أبوالفضل رئيس فرع الأمن العام، ومباحث قطاع الشرق، وبإشراف اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط، قد داهمت أوكار تجار المخدرات بقرية جزيرة الواسطي.

وعقب رؤية المتهمين للقوات أطلقوا الأعيرة النارية وبادلتهم القوات الأعيرة النارية وحاصرتهم، وأغلقت جميع مداخل المنطقة، مما نتج عنه مقتل شخص يدعى "م.ع .ك"، وإصابة اثنين هما "ط.د.هـ"، وصديقه "ع.ح.ي"، والقبض على 5 آخرين هم: "ف.ن.م"، و"ر.ب.س"، و"ص.ح.م"، و"ع.و.م" و"س.ف.ص"، وبحوزتهم الأسلحة النارية.
جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء مفيد محمد مساعد أول الوزير للأمن العام، بتعزيز قوات الأمن بمركز الفتح دائرة الجزيرة بقوات من مباحث المخدرات، والأمن المركزي، واستمرار الحملات؛ لتطهير القرية من جميع تجار المخدرات والمطلوبين في أحكام جنائية.

وقال مصدر أمني، أن منطقة جزيرة الواسطى من المناطق التي تشتهر بتجارة المخدرات بسبب موقعها الجغرافي بين نهر النيل من 3 جوانب والطريق الزراعي الشرقي السريع.