«حجازي» عن مطالب تغيير نظام امتحانات الثانوية: «بلاش تتدخلوا في التفاصيل»

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

مع استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لانطلاق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022/2023م ، والمقرر إجراؤها في 12 يونيو القادم، رفض الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تدخل أولياء الأمور في فنيات طباعة امتحانات الثانوية العامة.

جاء ذلك ردًا على مطالب أولياء الأمور بتغيير نظام طباعة امتحانات الثانوية العامة 2023، والذين طالبوا عبر جروب حوار مجتمعي تربوي عبر تطبيق واتس اب، بطباعة الأسئلة المقالية في ظهر ورقة «البابل شيت»، بحيث تكون إجابات الطالب في امتحانات الثانوية العامة في ورقة واحدة بدلا من وضع الأسئلة المقالية في ورقة منفصلة لضمان عدم التلاعب بأي من أوراق الطالب وإجاباته وكذلك تسهيل عملية الإجابة وكتابة البيانات في ورقة واحدة أمام الطالب.

وتفاعل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالرد قائلا، "كنت أتمنى ذلك وفكرت فيه فعلا، ولكن عمل scan للبابل شيت يتطلب أن يكون ظهره دون كتابة عليه.. مضيفا، فنيات طباعة امتحانات الثانوية العامة هي دور الوزارة، لا تقلقوا".

وتابع وزير التعليم، خلال رده على مطلب أولياء الأمور، قائلا، "بلاش تتدخلوا في التفاصيل.. المهم أن كل طالب يأخذ حقه بشفافية وعدالة مطلقة بإذن الله".

وأوضح «حجازي»، قائلا، "امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون zero defect، أي ستكون امتحانات منضبطة من جميع الجوانب بدون أي مشاكل".

ووجه أحد أولياء الأمور، عبر جروب حوار مجتمعي وتربوي، سؤالا لوزير التعليم، قائلا، "هل ممكن زيادة مساحة البابل شيت من A4 إلى مقاس ال A5 ليكون جزء المقال في الجزء الإضافي الزائد عن الA4..؟"
وعقب وزير التعليم، على السؤال قائلا، "هذا دورنا ولا تقلق نهائيا".